اعلان

تنسيق الجامعات 2020.. تعرف على تنسيق كليات القمة ومؤشرات القبول

تنسيق الجامعات 2020
تنسيق الجامعات 2020
كتب : أهل مصر

تنسيق الجامعات 2020، منذ ظهور نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020، يبدأ الطلاب في خوض مرحلة جديدة من مراحل المرور من بوابة الثانوية العامة وهي المرحلة الأهم تنسيق الجامعات 2020 من أجل تحديدا الكلية التي سيتم الإلتحاق بها. ولأن المرحلة الأولى للتنسيق المختصة بها كليات القمة ستبدأ يوم 22 أغسطس، سنقدم لكم المزيد حول تنسيق كليات القمة 2020.

تنسيق الجامعات 2020

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أن المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2020 قد تقرر إطلاقها في يوم السبت الموافق 22 أغسطس الجاري، وذلك بالتزامن مع انتهاء تأدية عدد من طلاب شهادة الثانوية العامة اختبارات القدرات بالكليات التي تشترط ذلك، ومن المفترض أن تشتمل المرحلة الأولى من التنسيق تنسيق كليات القمة 2020 على وجه التحديد. وعادة ما يحاول الطلاب الربط والموازنة بين مجموعهم بالثانوية العامة والمجموع الذي يحدد مكتب التنسيق كحد أدنى للقبول بإحدى الكليات.

تنسيق كليات القمة 2020

نقدم لكم خلال السطور التالية تنسيق الجامعات 2020 وتحديدا الكليات الخاصة بالمرحلة الأولى المقرر إطلاقها قريبا، والتي قد حددتها وزارة التربية والتعليم في وقت سابق وبعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، وهي أن يكون الطالب حاصل على مجموع يتراوح بين 95% وحتى 100%، أما كليات القمة الخاصة بشعبة علمي علوم فيجب ألا يقل المجموع الكلي للطالب عن 97%.

ووفقا لما أكده مكتب تنسيق الجامعات 2020، فإن تنسيق كليات القمة يأتي كالتالي:-

- تنسيق كلية الطب وفقا لوزارة التربية والتعليم يبدأ من 98.4% أي مجموع 403.5

- كلية طب الأسنان ومن المفترض أن يقل عن تنسيق كلية الطب بواقع 1% فقط أي أنه يحدد مجموع مئوي 98.3%. أي مجموع 403.

- أما تنسيق كلية الصيدلة فتم تسجيله 97.9%.

- أما تنسيق كلية العلاج الطبيعي كإحدى كليات القمة فيبدأ من 96.7%.

ومن جانبه فقد أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أنه لا يوجد داعِ لأن يأتي الطالب إلى مقر مكتب التنسيق بإحدى الكليات من أجل تسجيل رغباته، فيمكنه أن يكتفي بالاعتماد على المنظومة الإلكترونية الخاصة بالوزارة والتسجيل من منزله، تجنبا لإمكانية الإختلاط أو التزاحم مما يشكل خطرا على صحة الطلاب.

كما شدد على أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19، من خلال إلزام الطالب بارتداء الكمامة عند دخوله إلى مكتب تنسيق الجامعات 2020.

WhatsApp
Telegram