اعلان

أخطاء يقع فيها الطلاب عند تسجيل رغبات المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2020.. تعرف عليها (فيديو)

يقع طلاب الثانوية العامة 2020 في عدد من الأخطاء عند تسجيل رغبات المرحلة الأولى 2020، الذي بدأ اليوم في تمام التاسعة صباحًا، إذ بدأت أعمال المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2020 الخاص بالقبول في الجامعات والمعاهد للناجحين في امتحانات الثانوية 'الدور الأول' لهذا العام 2020 وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 26/8/2020 ، بحد أدني ٩٧.٦٠٪ فأكثر للشعبة العلمية، وحد أدنى ٩٤.٤٠ فأكثر للشعبة الهندسية، وحد أدنى 79.90% للشعبة الأدبية.

أخطاء يقع فيها الطلاب عند تسجيل رغبات المرحلة الأولى 2020 من تنسيق الجامعات

- لا تترك قائمة رغباتك ناقصة واكتب الـ'75' رغبة كاملة.

- تأكد من عدم معرفة أي شخص رقمك السري فقد يتلاعب في تنسيق رغباتك.

- لا توهم نفسك بأنه يمكن إعادة تنسيق رغباتك مرة أخرى، كما أن تقليل الاغتراب لا يعنى إعادة التنسيق.

اقرأ أيضًا.. مواعيد وأماكن تسجيل رغبات المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2020.. تعرف عليها

- يحاسبك موقع التنسيق على آخر تعديل أدخلته على الرغبات، ولا تتخطى المدة الزمنية المقررة لمرحلة التنسيق بأى شكل.

- تفحص جيدا الحدود الدنيا للكليات بالعام الماضى واتخذها مرشدا لك.

تنسيق الجامعات 2020

- إذا كنت ترغب في كلية من كليات القدرات لا تنسى اختباراتها، مثل: كليات الفنون الجميلة والتربية النوعية والتربية الرياضية والفنية والموسيقية.

- ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها

- في حالة اختيار الطالب إحدى الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له، فإن برنامج الحاسب سيخطره فورا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم.

- اقرأ جيدا تعليمات موقع التنسيق قبل تسجيل الرغبات، وضع كل كليات القطاع الذي ترغب فيه بقائمة الرغبات قبل الكليات الأخرى التي تأتي في المركز الثاني من اهتماماتك.

- تأكد من الانتهاء كافة تعديلات على رغباتك قبل انتهاء المرحلة التي تكون جزء منها.

وللدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني أضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــا - تأكد من ترتيب رغباتك بشكل صحيح على حسب أولوياتك.

تنسيق 2020

- لا تنس التاكد من مجموع اللغة الانجليزية واللغة الثانية، في حالة رغبتك في الالتحاق بأحد أقسام اللغات أو أقسام اللغة الإنجليزية، حيث تتطلب بعض أقسام اللغات اختبار قبول لذلك بعد ترشيحك إلى أحد الكليات لاتنس مراجعة التنسيق الداخلي لالتحاق بالأقسام.

- تشترط بعض الكليات العملية مثل: 'العلوم والزراعة'، مجموع محدد في مواد الفيزياء والكيمياء لذلك تاكد من مجموعك في هذه المواد لالتحاق بالقسم الذي تريده.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً