اعلان

أخطاء يقع فيها الطلاب عند تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2020 من تنسيق الجامعات

المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2020
المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2020

يجري طلاب الثانوية العامة تسجيل رغبات المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2020 يوم الثلاثاء الموافق 1 سبتمبر حتى يوم السبت 5 سبتمبر لمدة 5 أيام ولكن هناك مجموعة من الأخطاء عند تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2020 نرصدها فيما يلي:

أخطاء يقع فيها الطلاب عند تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2020 من تنسيق الجامعات

- لا تترك قائمة رغباتك ناقصة واكتب الرغبات كاملة

- تأكد من عدم معرفة أي شخص رقمك السري فقد يتلاعب في تنسيق رغباتك

- لا توهم نفسك بأنه لا يمكن إعادة تنسيق رغباتك مرة أخرى، كما أن تقليل الاغتراب لا يعنى إعادة التنسيق

- يحاسبك موقع التنسيق على آخر تعديل أدخلته على الرغبات، ولا تتخطى المدة الزمنية المقررة لمرحلة التنسيق بأى شكل

- تفحص جيدا الحدود الدنيا للكليات بالعام الماضى واتخذها مرشدا لك.

تنسيق الجامعات 2020

- إذا كنت ترغب في كلية من كليات القدرات لا تنسى اختباراتها، مثل: كليات الفنون الجميلة والتربية النوعية والتربية الرياضية والفنية والموسيقية.

- ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها

- في حالة اختيار الطالب إحدى الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له، فإن برنامج الحاسب سيخطره فورا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم.

- اقرأ جيدا تعليمات موقع التنسيق قبل تسجيل الرغبات، وضع كل كليات القطاع الذي ترغب فيه بقائمة الرغبات قبل الكليات الأخرى التي تأتي في المركز الثاني من اهتماماتك.

- تأكد من الانتهاء كافة تعديلات على رغباتك قبل انتهاء المرحلة التي تكون جزء منها.

وللدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــا

- تأكد من ترتيب رغباتك بشكل صحيح على حسب أولوياتك.

تنسيق الجامعات 2020

- لا تنس التاكد من مجموع اللغة الانجليزية واللغة الثانية، في حالة رغبتك في الالتحاق بأحد أقسام اللغات أو أقسام اللغة الإنجليزية، حيث تتطلب بعض أقسام اللغات اختبار قبول لذلك بعد ترشيحك إلى أحد الكليات لاتنس مراجعة التنسيق الداخلي لالتحاق بالأقسام.

اقرأ أيضًا.. تسجيل رغبات المرحلة الثانية على موقع التنسيق الإلكتروني من (هنا)

- تشترط بعض الكليات العملية مثل: 'العلوم والزراعة'، مجموع محدد في مواد الفيزياء والكيمياء لذلك تاكد من مجموعك في هذه المواد لالتحاق بالقسم الذي تريده.

المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2020

إن المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات ستكون بالنسبة للشعب العلمية بحد أدنى 37.5 درجة فأكثر بنسبة 77.40% لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعب العلمية باجمالى عدد 194448 طالب.

وتشهد المرحلة الثانية للتنسيق، وجود عدد من الأماكن الخالية بالكليات منها: 'الهندسة – الحاسبات – الذكاء الاصطناعي – التمريض – دار العلوم – التجارة – الآداب – الحقوق – التربية – العلوم – الزراعة – الفنون الجميلة'، حيث يوجد أكثر من 200 ألف مكان خال لطلاب تنسيق المرحلة الثانية بالكليات والمعاهد.

WhatsApp
Telegram