اعلان

معاشات سبتمبر 2020.. أعرف اليوم المحدد لصرف معاشك

صرف معاشات سبتمبر 2020
صرف معاشات سبتمبر 2020

يتساءل الملايين من أصحاب المعاشات عن موعد صرف معاشات سبتمبر 2020، بعد أن أعلنت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعى صرف معاشات شهر سبتمبر اعتبارا من اليوم الثلاثاء لعدد يقرب من 10.3 مليون مستفيد وبقيمة تقرب من 17.8 مليار جنيه شهريا، وذلك تحت تطبيق إجراءات احترازية مشددة، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

صرف معاشات سبتمبر 2020

وتٌصرف معاشات شهر سبتمبر 2020، عن طريق تقسم أصحاب المعاشات إلى عدد من الشرائح لمنع التكدسات أمام منافذ الصرف، وتيسيرًا على أصحاب المعاشات مثلما حدث خلال الأشهر الماضية.

خطة صرف معاشات سبتمبر 2020

- من كانت معاشاتهم قبل زيادة يوليو 2020 أقل من 1000 جنيه، يتم صرف معاشاتهم بداية من اليوم الثلاثاء 1 سبتمبر ويستمر الصرف لهم حتى بعد غدا الأربعاء.

- من كانت معاشاتهم أكثر من 1000 وحتى 2000 جنيه قبل زيادة يوليو 2020 فيتم الصرف لهم يومي الخميس والأحد(3-6) سبتمبر'.

- من كانت معاشاتهم أكثر من ذلك فسيتم الصرف لهم من منافذ الهيئة ومكاتب البريد الإثنين والثلاثاء (7-8) سبتمبر.

وذلك على أن يتم الصرف لباقى أصحاب المعاشات الذين لم يصرفوا فى مواعيدهم المحددة اعتبارا من يوم الأربعاء 9 سبتمبر من منافذ الهيئة ومكاتب البريد، كما أن الصرف متاح جميع أصحاب المعاشات ممن لديهم كارتATM من ماكينات الصرف الآلى اعتبارا من يوم اليوم.

صرف العلاوات الخمس مع معاش سبتمبر 2020

وتصرف الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اليوم الثلاثاء، العلاوات الخمس لعدد من العاملين بالقطاع الخاص، إلى جانب مستحقين جدد من القطاع الحكومي ممن سقطوا من صرفها في الدفعة الرئيسية من موظفي الدولة التي حصلت على العلاوات الخمس في يوليو الماضي.

والمستحقين للعلاوات الخمس هم الخارجين على المعاش اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015، وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدني، وستراعي هيئة التأمينات، للمستحقين الجدد للعلاوات الخمس احتساب الزيادة المستحقة عن شهري يوليو وأغسطس مع المعاش إسوة بالمستحقين السابق الصرف لهم.

ويتم صرف الدفعة الأولى من متجمد هذه الفروق مع معاش شهر سبتمبر، على أن تصرف الدفعة الثانية مع معاش أكتوبر المقبل.

الاستعلام عن العلاوات الخمس

و للاستعلام عن قيمة العلاوات الخمس المستحقة لك، وموعد صرفها، يمكنك معرفة ذلك من خلال الرابط التالي باستخدام الرقم القومي، والرقم التأميني، اضغط هنــــا.

يذكر أن، اللواء جمال عوض رئيس الهيئة العامة للتأمين الاجتماعى، أكد أنه نظرا لوجود إقبال كبير من أصحاب المعاشات على الصرف عن طريق ماكينات الصراف الآلي خلال الشهور الماضية، سيتم إتاحة صرف المعاشات من خلال توفير 10 آلاف ماكينة صراف آلي يحصل منها أصحاب المعاشات على مستحقاتهم لتخفيف الضغط و التكدسات على منافذ الهيئة ومكاتب البريد، مؤكدا على ضرورة اتباع أصحاب المعاشات والقائمين بالصرف لكافة الإجراءات الاحترازية وتعليمات الوقاية حفاظا على صحتهم.

WhatsApp
Telegram