اعلان

تنسيق الشهادات المعادلة والأجنبية 2020 في مصر والأوراق المطلوبة للتقديم

تنسيق الجامعات 2020
تنسيق الجامعات 2020

تنسيق الشهادات المعادلة والأجنبية 2020 في مصر يمثل أهمية ليس بقليلة لدىّ شريحة كبيرة من الطلاب حيث تعد الشهادات المعادلة العربية، هي شهادة انتهاء مرحلة الثانوية العامة بأحد البلدان العربية، على أن يتمكن الطلاب من الالتحاق بالكليات والمعاهد ضمن تنسيق الجامعات 2020 قبل بدء العام الدراسي الجديد.

تنسيق الشهادات المعادلة والأجنبية 2020

أعلنت وزراة التربية والتعليم عن بدء مرحلة صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية بمقر مكتب التنسيق بجامعة عين شمس، وبعد قيام الطالب بصرف الأوراق، يجب عليه تسجيل رغباته، وأيضًا المواد التي درسها، والدرجات الحاصل عليها، وذلك على موقع التنسيق الإلكتروني بوابة الحكومة المصرية من خلال الرقم السري الذى تم صرفه للطالب مع الأوراق.

والطلاب الذين تأخروا يتم ترشيحهم للكليات والمعاهد التي بها أماكن متبقية للشهادة الحاصلين عليها فقط، وبشرط استيفائهم الحد الأدنى المطلوب لهذه الكليات والمعاهد.

شروط القبول للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المعادلة من الدول العربية

- يشترط لقبول أوراق الطلاب تقديم المستند الذى يفيد الإقامة الشرعية للطالب فى البلد الحاصل منها على شهادة الثانوية أثناء فترة الدراسة فى المدة التى تمنح الشهادة على أساسها.

الأوراق المطلوبة من طلاب شهادات المعادلة والأجنبية

• شهادة النجاح الأصلية مستوفاة جميع التصديقات.

• شهادة الميلاد المصرية.

• المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية (قانونية وفعلية) للطالب وولي أمره في البلد الحاصل منه الطالب على شهادته الثانوية خارج مصر.

• بالنسبة لجميع الطلاب الحاصلين على شهادات أجنبية، عليهم تقديم تسلسل دراسي كامل يفيد إتمام الطالب اثنتي عشرة سنة دراسية بنجاح، وهذا بالإضافة إلى الأوراق والنماذج التي سيتم صرفها لكل طالب من خلال مكتب التنسيق، حيث يقوم الطالب بتحريرها وإعادة تقديمها داخل المظروف.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد و بايرن ميونخ (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) استراحة