اعلان

معاشات أكتوبر 2020.. موعد صرف الدفعة الثانية من العلاوات الخمس ورابط الاستعلام المباشر

اصحاب المعاشات
اصحاب المعاشات

يتسائل الكثيرين من أصحاب المعاشات، المستحقين للعلاوات الخمس، عن موعد صرف الدفعة الثانية من العلاوات الخمس، وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنه سيتم صرفها في دفعات ربع سنوية بتكلفة تصل إلى 28 مليار جنيهًا، بعد الاعلان عن معاشات أكتوبر 2020، وتقدم لكم 'أهل مصر' موعد صرف الدفعة الثانية لمستحقي العلاوات الخمس، ورابط الاستعلام المباشر.

موعد صرف معاشات أكتوبر 2020

أعلن اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي إنه اعتبارا من يوم الخميس المقبل، أول أكتوبر، سيتم البدء في صرف معاشات شهر أكتوبر لما يقارب من 8.4 مليون قائم بالصرف بتكلفة اجمالية تقدر بـ 18 مليار جنيهًا.

الدفعة الثانية لصرف العلاوات الخمس

وأكد رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن صرف الدفعة الثانية من الفروق المالية المستحقة من العلاوات الخاصة والتي يتم صرفها على دفعات متساوية ربع سنوية اعتبارًا من أول يوليو، وسيتم صرفها في أول أكتوبر مع المعاشات، وستكون متاحة من الخميس المقبل من خلال ماكينات الصرف الآلي ATM.

خطة صرف معاشات أكتوبر 2020

وأشار رئيس هيئة التأمين الاجتماعي إلي أنه في إطار خطة الدولة للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم ومواجهة تحدي فيروس كورونا، سيتم تقسم صرف المعاشات للقائمين بالصرف من خلال منافذ الهيئة والبريد والبالغ عددهم 6.5 مليون مواطن إلى ثلاث شرائح أسوة بما تم بالأشهر السابقة.

-صرف الشريحة الأولي و البالغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف يومي الخميس و الأحد الموافقين 1 و4 أكتوبر.

- صرف الشريحة الثانية و البالغ عددهم نحو 2.4 مليون قائم بالصرف يومي الإثنين والثلاثاء الموافقين 5 و6 أكتوبر .

صرف الشريحة الثالثة و البالغ عددهم 1.7مليون قائم بالصرف إعتبارا من يومي الأربعاء و الأحد الموافقين 7 و11 أكتوبر.

ويمكن لأصحاب المعاشات والمستفيدين ممن يحملون بطاقات الصراف الآلي ATM الصرف من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة علي مستوي الجمهورية بصرف المعاشات المستحقة إعتباراً من اليوم الأول من أكتوبر.

الاستعلام عن العلاوات الخمس

و للاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2020 بالرقم القومي أو التأميني، قم بالضغط على الرابط التالي هنـــــا.

يذكر أنه؛ تم تشكيل لجنة مشكلة من قيادات الهيئة تحت رئاسة اللواء جمال عوض؛ لمتابعة عمليات الصرف على مدار اليوم و التواجد الميداني بمنافذ الصرف لمجابهة أية معوقات قد تظهر و أنه سيتم تزويد ماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئة ومكاتب البريد وكذلك البنوك بالأموال اللازمة بكافة فئاتها للمواطنين لصرف مستحقاته.

وجدير بالذكر؛ أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي قامت بصرف أول شريحة لمستحقي العلاوات الخمس بالاضافة إلى الزيادة الدورية للمعاشات والتي بلغت 14% من قيمة المعاشات الشهرية اعتبارًا من أول يوليو السابق طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً