اعلان
اعلان

رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

يبحث الكثيرين من أصحاب المعاشات، عن كيفية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة من خلال الموقع الالكتروني، بعد أن فعّلت وزارة التضامن الاجتماعي موقع الاستعلام عن قبول تكافل وكرامة بالرقم القومي، إضافة إلى تلقي الشكاوى الخاصة بالبرنامج، وذلك في إطار حرص الوزارة على خدمة المواطنين وسهولة الاستعلام عن تكافل وكرامة ببطاقة الرقم القومي.

معاش تكافل وكرامة

ويستفيد من برنامج الدعم النقدي 'تكافل وكرامة' حوالي 13 مليون مواطن على مستوى المحافظات، وللحفاظ على أرواح المواطنين من الزحام، والوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي، بوابة إلكترونية للاستعلام عن قبول معاش تكافل وكرامة عن طريق ادخال الرقم القومي لصاحب كارت تكافل وكرامة.

شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة

وحددت وزارة التضامن الاجتماعي مجموعة من الشروط للحصول على معاش تكافل وكرامة وهي:

- ألا يقل عمر المتقدم للحصول على المعاش عن 35 عامًا.

- ألا يزيد الدخل الشهري للمتقدم بالطلب عن 400 جنيه في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص.

- ألا يكون المتقدم بالطلب مسجلًا في هيئة التأمينات الاجتماعية.

- يجب أن يكون مقيم في مصر أثناء الحصول على المعاش.

رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي

ويمكن لاصحاب المعاشات الاستعلام عن معاشاتهم، وقبولهم في برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة عن طريق الرابط المباشر، اضغط هنــــــا.

يذكر أن، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أعلنت أن الوزارة ستقدم منحا دراسية جامعية لـ 6309 طالب، من المتفوقين علميًا ضمن المسجلين في برنامج تكافل وكرامة، حيث سيتم توفير 6204 منح دراسية للطلاب من أبناء أسر تكافل، و105 للطلاب من أسر كرامة، وذلك دعمًا من الوزارة للطلاب المتفوقين، وحافزًا لهم لمواصلة تفوقهم الدراسي خلال مرحلة التعليم الجامعي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
هل تعود أسعار الذهب إلى ما قبل التعويم وأزمة الدولار؟