اعلان

الإعلان 14 بمشروع الإسكان الاجتماعي.. تعرف علي أهم الشروط المطلوبة لحجز الوحدات

شروط الاعلان الرابع عشر
شروط الاعلان الرابع عشر

يزداد البحث عن شروط الحجز بالإعلان الرابع عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي، وذلك للتقدم للحجز فور الإعلان عن فتح باب التقديم، وتتعدد الشروط التي من الواجب توافرها للقبول، كما تختلف مساحات شقق هذا الإعلان، وتتوزع علي عدة مدن في جميع أنحاء الجمهورية، ويعرض لكم ' أهل مصر' من خلال التقرير التالي الشروط المطلوبة للحجز بمشروع الإسكان الرابع عشر

الإعلان الرابع عشر الإعلان الرابع عشر

شروط الحجز بالإعلان الرابع عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي

يشترط للحجز بالإعلان الرابع عشر بمشروع الإسكان الإجتماعي عدة شروط لابد من توافرها وتتمثل فيما يلي:

- أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً ويتمتع بالجنسية المصرية .

- ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامً ولا يزيد عن 50 عام

- لايمكن شراء الوحدات بشكل نقدي، ويلتزم بالتعاقد والسداد بـ نظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 20 عاماً.

- يجب أن يكون المتقدم من منخفضى الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوى من جميع مصادر دخله عن 68400 جنيه سنوياً للأسرة، وعن 50400 جنيه سنوياً للأعزب.

- لا يمكن للمتقدم التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

- يشترط أيضا ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة، أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

شروط الاعلان الرابع عشر شروط الاعلان الرابع عشر

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية.

- أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة، أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

- يجب أستخدام الوحدة السكنية للسكن فقط له ولأسرته على نحو منتظم ودائم لمدة 7 سنوات، ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام .

- تقديم تقرير يفيد بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفى حالة المخالفة يكون مسئولاً جنائياً ومدنياً، ويحق للصندوق إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه .

WhatsApp
Telegram