اعلان

بعد تخفيض الرسوم الدراسية.. شروط الالتحاق بالبرامج الخاصة في جامعة دمياط

جامعة دمياط
جامعة دمياط

يتساءل الكثير من طلاب الدراسات العليا، وخريجي الجامعات، عن شروط الالتحاق بالبرامج الخاصة بجامعة دمياط، بعد أن عقد مجلس الجامعة جلسته رقم 149، برئاسة الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة، واتخذ قرار، خفض الرسوم الدراسية للقيد بالبرامج الخاصة بكلية التجارة، وهى: 'الدبلومات المهنية، الماجستير المهني، الدكتوراه المهنية'.

وتُقدم لكم 'أهل مصر' شروط الالتحاق بالبرامج الخاصة بجامعة دمياط، والرابط المباشر للتسجيل، بعد خفض الرسوم الدراسية لهذه البرامج.

شروط الالتحاق بالبرامج الخاصة بجامعة دمياط

- أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس في التجارة من أحد الجامعات المصرية، أو علي درجة معادلة لها من أي جامعة أو معهد علمي أخر معترف به من الجامعة.

- أن يكون حاصلًا على درجة البكالوريوس أو الليسانس من كليات أخرى من أي جامعة أو معهد علمي أخر معترف به من الجامعة، وذلك بناء على اقتراح مجلس القسم العلمي المختص.

- يجوز فرض مقررات دراسية أخرى على هؤلاء الطلاب بناء على اقتراح مجلس القسم العلمي المختص.

- مدة الدراسة لنيل أي من دبلومات الدراسات العليا عامين جامعيين.

- يحدد مجلس القسم العلمي المختص الحد الأقصى لعدد الطلاب الذين سيقبلون في كل دبلوم قبل بدء الدراسة بفترة كافية أسبوعين على الأقل.

- أن يكون حاصلا على خبرة علمية فى مجال تخصص الدبلوم الذي يتقدم للدراسة فيه مدة لاتقل عن سنتين بعد حصوله على الدرجة العلمية الجامعية الأولى على أن يقر هذه الخبرة مجلس القسم العلمي المختص.

- يحدد مجلس الكلية بناء على اقتراح مجالس الأقسام العلمية المختصة الموضوعات التى تدرس فى كل مقرر.

رابط الالتحاق بالبرامج الخاصة بجامعة دمياط

ويمكن للطلاب الراغبين في الالتحاق بالبرامج الخاصة، بجامعة دمياط، التسجيل من خلال الرابط المباشر للجامعة، اضغط هنــــا.

وجدير بالذكر، أنه تمت الموافقة على عقد المؤتمر العلمي الثالث لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية 'علماء المستقبل 49 مارس 2021'، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية بإشراف من الإدارة الطبية بالجامعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً