اعلان

رابط المنصة الإلكترونية للتأمينات الاجتماعية

أصحاب المعاشات
أصحاب المعاشات

يتسائل الكثير من المواطنين، وخاصة أصحاب المعاشات، عن رابط المنصة الإلكترونية للتأمينات الاجتماعية، بعد أن أعلن اللواء جمال عوض رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، عن إطلاق منصة إلكترونية، لتلقي شكاوى المواطنين والاستعلام عن وضعهم التأميني دون ضرورة الذهاب للمكاتب التأمينية، حيث تخدم ما يقارب 25 مليون مواطن، منهم 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد، بالإضافة إلي 14 مليون مؤمن عليه.

نظام الهيئة القومية للتأمينات

يتم تقديم خدمات الهيئة القومية للتأمينات بنظام تقديم الأوراق والمستندات إلى المناطق التأمينية على مستوى الجمهورية، وذلك يتطلب ضرورة توجه طالب الخدمة لمقر المكاتب التامينية، وتقديم كافة المستندات المطلوبة، ويترتب عليه إطالة الفترة الزمنية للحصول على الخدمة وضياع وقت و مجهود المواطنين.

الربط الإلكتروني مع جهات الدولة

وأكد رئيس الهيئة على ضرورة الربط الإلكتروني مع كافة جهات الدولة التي تتعامل مع المواطنين مثل المرور، والأحوال المدنية، ووزارة العدل، وذلك للحصول على كافة البيانات المطلوبة إلكترونيا دون الحاجة إلى انتقال المواطن بين أكثر من جهة للحصول على الخدمة المطلوبة.

التحول الرقمي لهيئة التأمينات الاجتماعية

إن هيئة التأمينات الاجتماعية تعكف حالياً على وضع نظام إلكتروني يستهدف في المقام الأول، حل مشكلة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والعاملين في القطاع الخاص.

رابط المنصة الإلكترونية للتأمينات الاجتماعية

ويمكن لأصحاب المعاشات الاستعلام عن مستحقاتهم والعلاوات الخاصة، والخدمات التي تقدمها هيئة التأمينات والمعاشات، وذلك من خلال الدخول على رابط المنصة الإلكترونية للتأمينات الاجتماعية، على موقع الهيئة، اضغط هنـــــا.

وجدير بالذكر، أنه ستكون هناك مكاتب مثل خدمة العملاء للتسهيل على المواطنين الاستعلام عن الخدمات المقدمة في جميع المقرات التابعة للهيئة، وهدف هذه المكاتب الإجابة عن كافة تساؤلات المواطنين وتسهيل الحصول على الخدمات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً