اعلان

بعد تغريم 140 شخص.. اعرف الأماكن الواجب عليك ارتداء الكمامة فيها منعًا للحبس والغرامة

ارتداء الكمامة
ارتداء الكمامة

بدء تطبيق الإجراءات المشددة بشأن الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن العامة، تنفيذَا لقرار مجلس الوزراء وذلك لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 خاصة مع اقتراب دخول الموجة الثانية.

وكانت محكمة جنح حلوان برئاسة المستشار وائل الشوربجي، قضت أمس بتغريم 140 شخصا ما بين 1000 إلى 4 آلاف جنيه، وذلك لاتهامهم بعدم ارتداء كمامة في الأماكن العامة، بعدما حررت أجهزة الأمن بالقاهرة محاضر ضد عدد من الأشخاص بتهمة عدم تنفيذ قرار مجلس الوزراء بارتداء الكمامة في الأماكن العامة وتم إحالتهم للنيابة التي أحالتهم للمحاكمة.

أماكن ارتداء الكمامة

- الأسواق

- المحلات

- المنشآت الحكومية

- المنشآت الخاصة

- البنوك

- جميع وسائل النقل الجماعية العامة

- وسائل النقل الخاصة

غرامة عدم ارتداء الكمامة

قرر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي فرض غرامة وقدرها 4 آلاف جنيه على المخالفين لقرار ارتداء الكمامة الوقائية في الأماكن العامة، حيث أن هناك توجيهات للجهات المعنية بتطبيق الغرامة على جميع المخالفين.

يذكر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اصدر قرارًا يتعلق بالإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لانتشار فيروس كورونا.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس تسجيل 197 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 14 حالة جديدة.

وأشارت إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 108122 حالة من ضمنهم 99765 حالة تم شفاؤها، و 6305 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس 'كورونا المستجد'، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن '105'، و'15335' ورقم الواتساب '01553105105'، بالإضافة إلى تطبيق 'صحة مصر' المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ضائعة من روما