اعلان

بعد الإعلان عن إضافة مستفيدين جدد.. شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

يبحث عدد كبير من المواطنين عن شروط صرف المساعدات النقدية للأسر الأولى بالرعاية ضمن برنامج تكافل وكرامة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسى بالتوسع فى مظلة الحماية الاجتماعية، بعد الإعلان عن إضافة مستفيدين جدد، ويقدم لكم 'أهل مصر' الشروط المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة

فئات جديدة داخل تكافل وكرامة

أكدت الوزارة أنه سيتم إدراج فئات جديدة من الأسر الأولى بالرعاية، ودخولها تحت مظلة برنامج تكافل وكرامة، موضحة أن هذه الفئات هى: ' الأيتام والسيدات فوق الخمسين بدون عائل'.

شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة

- ألا يكون الزوج أو الزوجة أو المسن أو العاجز، يعمل بالحكومة أو القطاع العام أو بالقطاع الخاص بأجر تأميني أكثر من 400 جنيه.

- ألا يتقاضى معاشا تأمينيا أو مساعدة ضمانية

- أن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج 'تكافل' لديها أبناء من حديثي الولادة حتى سن الثمانية عشر عامًا

- أن يكون الأبناء من سن السادسة لسن الثمانية عشرة بمراحل التعليم المختلفة.

- تقديم المستندات الداعمة واللازمة للتقدم مثل 'صور بطاقات رقم قومي سارية - صور شهادات ميلاد - صور وثائق الزواج أو الطلاق أو الوفاة أو الهجر - صور إيصالات استهلاك كهرباء - شهادة قومسيون طبي رسمية تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50 - غيرها من الوثائق المطلوبة'.

- أن يكون الأفراد المتقدمين لبرنامج 'كرامة' من المسنين بعمر يبدأ من 65 عاماً.

- أن يكون المتقدم من الأيتام الذين لا ينالون الرعاية من الأب والأم بل من الأقارب من الدرجة الثانية أو أبعد من ذلك.

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2020

ويمكنك لأصحاب المعاشات الاستعلام عن المستفيدين من تكافل وكرامة 2020 بالرقم القومي من خلال الدخول على الرابط المباشر عبر موقع وزارة التضامن، اضغط هنـــــا.

وبعدها أدخل الرقم القمي ثم أضغط على كلمة 'بحث'، وستظهر لك التفاصيل الخاصة ببطاقتك، وموعد صدور البطاقة الخاصة بكل، لتستطيع بعدها صرف المعاش.

يذكر أن هناك 3.5 مليون أسرة مستفيدة من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، حوالي 15 مليون مواطن مصري، و19.3 مليار جنيه ميزانية المبادرة، فيما كانت عام 2014 حوالى 3.6 مليار جنيه'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً