اعلان

تعرف على غرامة عدم تحويل ممارسات الكهرباء وتركيب العداد الكودي

 العداد الكودي
العداد الكودي

بعد أن مدت وزارة الكهرباء فترة التقديم على العدادات الكودية حتى نهاية العام، مطبقة غرامة على المخالفين، لذا بدأ الكثير من المواطنون يبحث عن غرامة عدم تحويل ممارسات الكهرباء وتركيب العداد الكودي.

التقديم على عداد كودي

أتاحت وزارة الكهرباء التقديم على عداد كودي حتى نهاية العام، في إطار توجيهات الدولة نحو التيسير على المواطنين والعمل على رفع الأعباء المعيشية عنهم وتماشياً مع ما تم الإعلان عنه من إجراءات فى هذا الشان، على أن تبدأ شركات توزيع الكهرباء فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الطلبات التى تم تقديمها بداية من أول أكتوبر 2020

غرامة عدم التقديم على عداد كودي

حددت وزارة الكهرباء غرامة عدم التقدم لطلب تحويل ممارسات الكهرباء تصل إلى 100 ألف جنيه أو 200 ألف، بجانب عقوبة إحالة للنيابة.

وأشارت إلى أنها وافقت على على مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية، كما أن التقديم على الطلب يتم بشكل مجاني.

جدير بالذكر أن المنصة الإلكترونية تلقت اكثر من 750 ألف طلب للتحول من المحاسبة لإستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية لعدد من الوحدات العقارية بلغ حوالي 1.8 مليون وحدة، وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع.

ممارسة الكهرباء

في هذا الصدد، أوضح الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن كلمة 'الممارسة'، هي عبارة عن حدوث محضر على عقار وبعد ذلك تم التصالح عليه، ويُدفع مبلغ مالى مقابل توفر خدمة الكهرباء ، حيث أن تركيب العداد يكون على حساب المشترك ويكون بنفس الصورة القانونية، كما أن التقسيط وارد، ويكون على مدار عامين، وأن الشخص الذى لم يلتزم سيتم توقيع العقوبة عليه مثل سرقة التيار الكهربائي.

WhatsApp
Telegram