اعلان

تفاصيل الزلزال الذي ضرب مصر اليوم وأسباب حدوثه

أهل مصر
زلزال يضرب مصر
زلزال يضرب مصر

يزداد البحث عن الزلزال الذي ضرب مصر اليوم، حيث يطالع الكثير من المتابعين المواقع الالكترونية لمعرفة تفاصيل الهزة الأرضية، التي شعر بها العديد من سكان القاهرة والجيزة، وسجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الهزة في البحر المتوسط، ويعرض لكم "أهل مصر" من خلال التقرير التالي تفاصيل الزلزل الذي ضرب عموم البلاد.

أثار الزلازل أثار الزلازل

زلزال يضرب مصر اليوم

سجلت محطات الشبكة القومية للزلازل هزة أرضية بقوة 5.4 على مقياس ريختر، تعرضت له الدولة وهو عبارة عن ظاهرة طبيعية تحدث سلسلة من الاهتزازات الارتجاجية المتتالية لسطح الأرض، وعنها ينتج حركة في الصفائح الصخرية في القشرة الأرضية.

وقت حدوث الزالزال

وقعت الهزة الأرضية التي تعرضت لها البلاد اليوم، في تمام الساعة 2.44 دقيقة مساء، وعلي خط العرض 36.04 شمالا وخط الطول 31.79شرقا، والعمق 90 كم، وقد حدث الزلزال في شرق البحر المتوسط وجنوب غرب تركيا، وقد شعرالبعض به لأنه عميق، حيث وصل عمقه الي 90 كيلو متر، ومن المتوقع أن تحدث الزلازل على فترات متكررة خلال الفترة القادمة.

زلزال يضرب مصر زلزال يضرب مصر

أسباب تعرض مصر للزلزال

يمكن ارجاع الاسباب التي أدت الي حدوث الزلزال اليوم، إلي تراكم إجهادات داخلية نتيجة لمؤثرات جيولوجية، ووجود انزلاقات في طبقات القشرة الأرضية، ودائما ما يتسبب في تشقق الأرض ونضوب الينابيع أو ظهور الينابيع الجديدة، أو حدوث ارتفاعات وانخفاضات و أمواج عالية تحت سطح البحر .

إقرأ أيضاً