اعلان

شروط التقديم على منحة الجامعة الأمريكية بالقاهرة

الجامعة الامريكية بالقاهرة
الجامعة الامريكية بالقاهرة

يبحث الكثير من الطلاب عن كيفية الالتحاق بالمنح الدراسية المقدمة من وزارة التعليم العالي، بعد الإعلان عن 4 منح دراسية بالجامعة الأمريكية في القاهرة، للحصول على درجة البكالوريوس، والأفضلية في الإختيار تكون للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويُقدم لكم 'أهل مصر' شروط التقدم للحصول على منحة الجامعة الأمريكية ضمن برنامج المنح الدراسية لدرجة البكالوريوس بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، للعام الدراسي 2020-2021.

أخر موعد للتقديم على منحة الجامعة الأمريكية بالقاهرة

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الموعد النهائي لقبول طلبات الالتحاق بمنحة الجامعة الأمريكية بالقاهرة 18 ديسمبر 2020.

شروط التقدم للحصول على منحة الجامعة الأمريكية

- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

- التحق بمدرسة عامة أو تجريبية أو STEM أو مدارس النيل طوال سنوات التعليم الثانوي.

- حاصل على شهادة الثانوية العامة في العام الدراسي 2020 - 2021 بمجموع درجات لا يقل عن 95% من المدارس الحكومية أو ما يعادلها.

- له مشاركة نشطة في تنمية وخدمة المجتمع.

- يتمتع بإمكانيات القيادة.

- تقدم للقبول في منحة الجامعة الأمريكية قبل الموعد النهائي المحدد.

- لديه سجل أكاديمي متميز في المدرسة الثانوية.

- يجب أن يجتاز الطلاب، إما نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) بحد أدنى 5.5 درجة ودرجة الكتابة 5.5 أو اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TOEFL) بحد أدنى إجمالي الدرجات 62 ودرجة كتابة 17.

- للحفاظ على المنحة الدراسية، يجب على الطلاب المختارين الحفاظ على معدل تراكمي 3.0 أو أعلى.

جدير بالذكر، أن هذه المنح الدراسية تأتي فى إطار منح الجامعة الأمريكية المخصصة للحكومة المصرية وعددها 30 منحة دراسية كاملة للطلاب المصريين الراغبين في الدراسة بمرحلة البكالوريوس من المدارس الحكومية، مع مراعاة جميع الشروط وأحكام القبول المعمول بها في الجامعة، على أن تتولى وزارة التعليم العالي ترشيح الطلاب المحتملين للمنح الدراسية، في حين تكون الأفضلية لذوي الاحتياجات الخاصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (2-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | الهلال يبحث عن الريمونتادا