اعلان

دعاء نزول المطر كما ورد عن الصحابة والتابعين

نزول المطر
نزول المطر

دعاء المطر يعتبر من أشهر الأدعية التي يتقرب بها المسلمون الي الله عزوجل، وقد أوصي النبي محمد صلي الله عليه وسلم الصحابة والتابعين، بالمحافظة علي الدعاء في هذه الأوقات، لأن الله يتقبل دعاء العبد، فقال 'اثنتان لا تردان الدعاء عند النداء وتحت المطر'، وروي عن السيدة عائشة رضي الله عنها أن رسول الله كان إذا رأى المطر قال: 'اللهم اجعله صيبا نافعا'.

دعاء نزول المطر دعاء نزول المطر

دعاء نزول المطر

- اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين.

- اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ. مُطرنا بفضل الله ورحمته.

- اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به.

- سبحان الذي يسبح الرعد بحمده، والملائكة من خيفته مُطرنا بفضل الله ورحمته.

- اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيرا يا رب العالمين.

- لا إله إلا أنت، أنت الغنيّ، ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغا إلى حين.

نزول المطر نزول المطر

أدعية أخرى

- اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم انت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين.

- اللهم إني أسألك بعزتك وجلالك وعظمتك أن ترزقني وتفتح لي أبواب الخير والبركة، اللهم إني أسالك يارب أن تنزل على بركاتك وتفتح لي أبواب فضلك ورحمتك يا مجيب دعوة المضطرين، يا أرحم الراحمين.

- اللهم أجب دعوتي وافتح لي أبواب رزقك الكريم، يارب ثبت حجتي وتقبل توبتي وسدد لساني وأهدِ قلبي وارزقني الرزق الحلال، واجعل علينا المطر نعمة ولا تجعلها يا الهي غضبا ونقمة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين