اعلان
اعلان

بعد قبول دفعة جديدة بدون تمهيدي.. مصروفات الدراسات العليا بمعهد البحوث العربية

معهد البحوث والدراسات العربية
معهد البحوث والدراسات العربية

يتساءل عدد كبير من خريجي الجامعات عن مصروفات الدراسات العليا بمعهد البحوث والدراسات العربية، خاصة بعد إعلان المعهد عن قبول دفعة جديد من الطلاب الحاصلين على درجة الماجستير، خلال شهر ديسمبر الجاري بدون الحاجه إلى دراسة التمهيدي (سنة دراسية ويشترط الحضور في معظم الجامعات)، مما دفع الكثير من الطلاب في التخصصات المختلفة للتفكير في الالتحاق بالمعهد للحصول على درجة الدكتوراه.

ويقدم لكم 'أهل مصر' مصروفات الدراسات العليا بمعهد البحوث والدراسات العربية بعد إزالة عقبة الدراسة أمام الكثير من الباحثين، وقبول دفعة جديدة بدون الدراسة التمهيدية، والأوراق المطلوبة للتقديم، وشروط مناقشة الرسالة العلمية.

مدة تحضير رسالة الدكتوراه بمعهد البحوث

حدد معهد البحوث والدراسات العربية، التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بجامعة الدول العربية، مدة تحضير رسالة الدكتوراه بفترة زمنية تتراوح بين سنتين إلى 5 سنوات.

الأوراق المطلوبة للالتحاق بالدراسات العليا بمعهد البحوث

- خطة بحثية

- أصل شهادة البكالوريوس

- أصل شهادة الماجستير

- شهادة الدبلومة

- نسخة من رسالة الماجستير

- شهادة الميلاد

- صورة البطاقة الشخصية

- 4 صور شخصية

شرط مناقشة رسالة الدكتوراه

- الحصول على شهادة التويفل من مركز اللغات والترجمة بجامعة القاهرة، بحد أدنى 500 درجة.

مصروفات الدراسات العليا بمعهد البحوث العربية

وأعلن معهد البحوث والدراسات العربية، عن الرسوم المطلوبة للتسجيل في برنامج الدكتوراه، وقدرها 15000 جنيهًا للسنة الواحدة، إضافة إلى ألف جنيهًا رسوم التسجيل في المعهد.

يذكر أنه، وقع معهد البحوث والدراسات العربية التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بجامعة الدول العربية وإعلام CIC بروتوكول تعاون أكاديمي وبحثي، يستهدف توطيد التعاون فى مجالات التعليم والبحوث والتدريب.

وتضمن البروتوكول الاستقبال المتبادل للطلاب وإجراء مشروعات بحثية مشتركة فى مجال الإعلام، ونشر البحوث والدراسات التى يصدرها الطرفان فى الدوريات العلمية، إضافة الى إتاحة الفرصة للطلاب من خريجى إعلام CIC من ذوى الهمم للتسجيل لدرجة الماجستير بالمعهد بمعهد البحوث والدراسات العربية، وكذلك التنسيق بين البرامج التعليمية فى الجهتين والعمل على تطوير أنظمة الدراسات الإعلامية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل