​الحجز ينتهي بعد 10 أيام.. مواعيد شراء كراسات الشروط وسداد مقدمات وحدات الإسكان

أهل مصر
 حجز شقق الاسكان
حجز شقق الاسكان

كشفت وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي، مدة فترة التقدم لشقق الإسكان الاجتماعي والإسكان المتوسط ضمن مبادرة سكن لكل المصريين، والتي تعتبر المرة الثانية التي يتم مد فترة التقديم وإتاحة فرص أخرى للحجز.

محافظات المرحلة الأولى في مبادرة سكن لكل المصريين

وتتضمن مبادرة سكن لكل المصريين، 125 ألف وحدة، كمرحلة أولى، ضمن محور الإسكان الاجتماعي بمدن بدر "حدائق العاصمة" – حدائق أكتوبر – أكتوبر الجديدة "منطقة غرب المطار" – 15 مايو – العاشر من رمضان – العبور الجديدة – السادات – المنيا الجديدة – ملوى الجديدة – أسوان الجديدة - قنا الجديدة - سوهاج الجديدة.

والإسكان المتوسط بمدن: 6 أكتوبر، حدائق أكتوبر، حدائق العاصمة بمدينة بدر، 15 مايو، العلمين الجديدة، العاشر من رمضان، رشيد الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، وأسوان الجديدة"، على أن يتم تسليم الوحدات خلال 36 شهرا.

مواعيد شراء كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية حجز الوحدات

- بالنسبة للإسكان الاجتماعي، تقرر مد فترة سداد مُقدمات جدية الحجز حتى 20 ديسمبر 2020 كفرصة أخيرة فقط للمواطنين الذين قاموا بشراء كراسات الشروط خلال المدة المُحددة كما سبق الإعلان عنها حتى يوم الاثنين الموافق 7 ديسمبر 2020، وتبلغ جدية الحجز 12.500 جنيه للوحدة الـ75 مترا، و15.500 جنيه للوحدة الـ90 مترًا.

- آخر موعد لتسجيل الطلبات على الموقع الإلكتروني للصندوق للمواطنين فقط الذين قاموا بشراء كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية حجز الوحدات السكنية لمُنخفضي الدخل يوم الاثنين الموافق 28 ديسمبر 2020.

- كما تقرر مد فترة شراء كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية حجز الوحدات السكنية وتسجيل الطلبات على الموقع الإلكتروني للصندوق لمدة أسبوع حتى يوم الاثنين الموافق 28 ديسمبر 2020 بدلاً من 21 ديسمبر 2020.

وجاء مد الفترة في إطار خطة عمل الصندوق نحو تيسير كافة الإجراءات اللازمة أمام المواطنين الراغبين في حجز وحدات سكنية، واستجابة لرغبة المواطنين نظراً للتزاحم المُستمر على مكاتب البريد فى شراء كراسات الشروط.

كما بلغ عدد كراسات الشروط المُباعة ضمن المشروعات المطروحة لمُنخفضي ومتوسطي الدخل ما يزيد على 410 آلاف‎ كراسة، كما بلغ عدد المواطنين المُسددين لمُقدمات جدية الحجز ما يزيد على 306 آلاف مواطن، وقام بالتسـجيل على الموقع الإلكتروني للصندوق عدد يقرب من 224 ألف مواطن.

عاجل
عاجل
ظهرت الآن.. رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022