اعلان

موعد تطبيق غرامة عدم ارتداء الكمامة على المواطنين وعقوبة المنشأت التي لا تلتزم بالقرارات

غرامة عدم ارتداء الكمامة
غرامة عدم ارتداء الكمامة

أعلنت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، بقيادة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، غرامة عدم ارتداء الكمامة ضمن الاجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة في الوقت الحالي، مع إلغاء كل الاحتفالات بمناسبة رأس السنة، واتخاذ إجراءات الغلق حيال أي منشأة تقوم بتنظيم أي احتفالية، مع الغلق الكامل لدور المناسبات.

ارتداء الكمامة ارتداء الكمامة

عقوبة عدم ارتداء الكمامة

ونصت القرارات علي توقيع غرامة فورية للأفراد الذين لا يطبقون الإجراءات الاحترازية، ولا يرتدون الكمامة، قيمتها 50 جنيها، وفي حالة الامتناع عن السداد، سيتم تحويل المخالف للنيابة، مع متابعة الالتزام بنسبة 50% في المطاعم والكافيهات، وتطبيق غرامة فورية على أي مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات، بمبلغ 4 آلاف جنيه و غلق المنشأة لمدة أسبوع.

موعد تطبيق الغرامة

سوف يتم تفعيل الغرامة على المخالفين بعد استيفاء إجراءاتها، بداية من يوم الأحد القادم الموافق 3 يناير 2021، وفيما يتعلق بدور المناسبات التي يثبت مخالفتها وهي تتبع جهات في الدولة، فسيتم إحالة المسئولين فيها للتحقيق الفوري، وفي حالة تبعيتها لإحدى الجمعيات، سيتم تطبيق الغرامة .

ارتداء الكمامة غرامة عدم ارتداء الكمامة

اجراءات تحصيل الغرامة

من المقرر أن يتم تحصيل الغرامات فى المواصلات العامة والسكة الحديدية بواسطة رجال الشرطة، ومن لهم حق صفة الضبطية القضائية، ومن يقوم بالتحصيل هو مأمور الشرطة أو الذين تم منحهم الضبطية القضائية، والتي يبلغ عددهم 21 جهة، في ضوء ضوابط تحصيل الغرامات الخاصة بمخالفة الإجراءات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً