اعلان

بعد إطلاق خدمات إلكترونية جديدة.. إزاي تعمل توكيل وأنت في المنزل ؟

عمل توكيل من المنزل
عمل توكيل من المنزل

أعلنت وزارة العدل، إطلاق خدمات مصر الرقمية المقدمة من خلال الموقع digital.gov.eg توفيراً للوقت والجهد والحد من التزاحم بالفروع، من خلال تطبيق "أرغب في عمل توكيل" لإنهاء التوكيل الرسمي خلال خمس دقائق من المنزل، وهو متاح على الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد.

"أهل مصر" توضح كيفية عمل توكيل من المنزل في 5 دقائق على النحو التالي:-

- تستطيع من خلال التطبيق تحديد أقرب مكتب توثيق ثم حجز موعد مسبق لاستخراج المحررات، بعد إدخال الرقم القومي الخاص بالمستخدم ونوعية المحرر.

- يشمل التطبيق قوائم وخرائط لمكاتب التوثيق المميكنة التي تتيح تحديد أقرب فرع عن طريق نظام تحديد المواقع "GPS" ويجيب التطبيق عن الأسئلة المتعلقة بكثافة الحضور داخل مكاتب التوثيق المدرجة على التطبيق بناءً على بيانات مؤكدة.

- الخطوة الأولى حجز موعد بأحد الفروع المتاحة لإتمام معاملتك في يوم تالي، والذي يسمح بتحديد أقرب مكتب توثيق للمستخدم يمكن من خلاله حجز موعد مسبق لاستخراج المحررات.

خطوات تسجيل الشقة بالشهر العقاري

- الخطوة الثانية هي تحديد التاريخ الذي يريد المواطن فيه إنهاء المعاملة من الشهر العقاري حيث يوجد 3 فترات من 9 صباحًا حتى 4 صباحًا.

- التطبيق يسمح للمواطن بكتابة التوكيل وإنهائه على التوقيعات والأختام فقط.

- تستطيع عبر التطبيق عمل حساب خاص لإنهاء جميع المعاملات والتوكيلات المتاحة في أي وقت واي مكان.

تسجيل شقتك في الشهر العقاري يحميك من التعرض للنصب أو الاعتداء من قبل الآخرين، ونشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، خطوات وإجراءات توثيق العقود بمصلحة الشهر العقاري وقيمة الرسوم المتعلقة، تستعرض "الوطن" في نقاط سريعة لتسجيل شقتك في الشهر العقاري.

مع العلم أنّه يتم تحرير العقود على الورق الأزرق وتأتي بعد مرحلة قبول طلب الإشهار.

أما في حالة وجود نزاع بين الطرفين تسجل الوحدة وفقًا للحكم الصادر في الدعوة محل النزاع، على أن تكون الأسبقية للطرف الذي يشهر صحيفة الدعوى القضائية قبل صدور الحكم أو مرور 5 سنوات على صدوره.

أطلقت وزارة العدل بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئة المصرية للبريد حزمة جديدة من خدمات الشهر العقاري الإلكترونية.

بالإضافة إلى ذلك تم إطلاق خدمات مصر الرقمية المقدمة من خلال الموقع digital.gov.eg توفيراً للوقت والجهد والحد من التزاحم بالفروع، حيث متاح 13 خدمة الكترونية يختار المواطن من بينها وهى توكيلات: 1- عام قضايا، 2- رسمى عام، 3- رسمى شامل (عام- بنوك)، 4- فى الأمور الزوجية، 5- إدارة مركبة، 6- بيع مركبة، 7- توثيق عقد بيع مركبة، "وإقرارات" 8- بعدم وجود تعديلات على البيانات المساحية، 9- بالشطب، 10- إقرار رسمى،11 - بتصحيح محرر موثق والتى يتولى صاحب الشأن ملء بيانات أطرافها وسداد المقابل المستحق عنها عبر الموقع من خلال إحدى وسائل الدفع الالكترونية واختيار الوقت والفرع المراد استلام محرره منه، 12- وكذا خدمة اكتب محررك ومن خلالها يحرر المواطن عبارات محرره حيث يمنح رقم كودى يمكنه من إتمام معاملته من أى فرع توثيق مميكن وفى الوقت الذى يحدده، 13- إضافة إلى خدمة الاستعلام عن سريان توكيل مميكن من عدمه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة