اعلان

دعاء المطر المستجاب.. ردده الآن

دعاء المطر
دعاء المطر

مع نزول المطر يتقرب المسلمون الي الله سبحانه وتعالي بالدعاء، حيث يعد أفضل الأوقات التي يستجيب فيها رب العزة دعاء عباده، وروي عن النبي صلى الله عليه وسلم، أنه كان يدعوا الله وقت المطر ووقت اشتداد الريح، ووقت الرعد والبرق، فكان يقول: 'اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا، ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والجِبَالِ والآجَامِ والظِّرَابِ والأوْدِيَةِ ومَنَابِتِ الشَّجَرِ'.

أدعية دينية أدعية دينية

دعاء المطر

تشهد البلاد خلال هذه الأيام موجة من الطقس المتقلب، الأمر الذي يجعل البحث يزداد بشده، عن أفضل الأدعية التي يمكن دعاء الله تعالي في هذه الأوقات المباركة، كما يستحب الدعاء وقت سماع الرعد فقد روي عن النبي 'أنَّه كان إذا سمِعَ الرَّعدَ تَرَكَ الحديثَ، وقالَ: سُبحانَ الَّذي {يُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ} ثُمَّ يقولُ: إنَّ هذا لوعيدٌ شديدٌ لأهلِ الأرضِ'، 'سبحانَ الذي يسبحُ الرعدُ بحمدِه والملائكةُ من خيفتِه'.

أدعية مستحبة

ومن الأدعية المستحبة التي يمكن دعاء الله بها وقت المطر مايلي:

- 'اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، و أسألك ما يُرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيني، اللهم طهِّرني من الدنس والأقذار يارب العالمين'.

- 'اللهم إني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وأن تغفر لي وترحمني، وأسألك حبّك، وحب من يحبك، وحب كلّ عمل يقربني إلى حبك يا أكرم الأكرمين '.

- ' اللهم طهّر قلبي واشرح صدري وأسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتي، وأجب دعوتي واكشف كربتي وهمي وغمي، واغفر ذنبي وأصلح حالي واجلُ حزني وبيّض وجهي'.

-' اللهم اسقينا غيثاً، مغيثاً، مريئاً، نافعاً، غير ضار. اللهم إني عبدك وأنتظر منك فرحاً قريباً يريح قلبي ويدمع عيني فبشرني، وأسألك الشفاء فعافني، ورحمتك فارحمني'.

- ' اللهم ارزقني راحة البال والعتق من النار، ربّ إني أسألك بعزتك وعظمتك وجلالك أن تجعل ساعتي تحين وأنا ساجد بين يديك وقلبي ينبض من خشيتك'.

دعاء المطر دعاء المطر

أدعية أخرى

' اللهم اغفر لنا وارحمنا، وارضَ عنا، وسامحنا، وتقبّل منا، واعفُ عنا، واكتب لكلّ البشر أن يكونوا من أهل الجنة، وارضَ عن كل خلقك وارحمهم يا رب، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة'.

- 'لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، يا بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار، يا رحمن يا رحيم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والرياض في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) |