اعلان

المستندات المطلوبة للالتحاق بالدراسات العليا بطب عين شمس 2021

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

يبحث الكثير من الطلاب خريجي جامعة عين شمس، والجامعات المختلفة داخل مصر وخارجها، عن الأوراق المطلوبة للالتحاق بالدراسات العليا في جامعة عين شمس، بعد أن أعلنت كلية الطب البشري بالجامعة، عن فتح باب القبول، لتحضير رسالة الماجستير والدكتوراه.

ويُقدم 'أهل مصر' المستندات المطلوبة للالتحاق بالدراسات العليا في كلية الطب، جامعة عين شمس، كما حددتها الكلية، حتى يستطيع راغبي استكمال الدراسة العليا التقديم قبل انتهاء الفترة المحددة.

شروط القبول بالدراسات العليا بطب عين شمس

- أن يكون الطالب حاصلًا على درجة البكالوريوس من واحدة من جامعات جمهورية مصر العربية وإلا فيشترط أن يكون حاصلًا على درجة معادلة.

- أن يكون المتقدم للدراسات العليا قد أنهى سنة التدريب أو الامتياز.

- الحصول على الموافقة من جهة العمل.

المستندات المطلوبة للالتحاق بالدراسات العليا في طب عين شمس

- طلب التحاق.

- أصل شهادة البكالوريوس.

- شهادة الامتياز.

- دفع المبلغ المالي المحدد حسب كل كلية وفتح الملف.

- تقديم شهادة البكالوريوس والماجستير، في حالة التقديم للحصول على درجة الدكتوراه.

- أصل شهادة الميلاد.

- صورة بطاقة الرقم القومي.

- أصل شهادة التويفل.

- عدد 6 صور شخصية حديثة.

- موافقة جهة العمل.

- شهادة تأدية الخدمة العسكرية (للذكور)

- وبالنسبة للوافدين، إحضار الطالب لإثبات موافقة السفارة، وتحديد الجهة التي ستتحمل نفقات الدراسة، وتقديم شهادة صحية أيضًا.

يذكر أن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أوضح أن هناك بدائل كثيرة أمام طلاب الدراسات العليا، حيث أن كل طالب يستطيع التنسيق مع المشرف على دراسته عن طريق نظام 'أون لاين'، وعمل التعديلات والخطوات اللازمة في الرسالة العلمية دون الحاجة للحضور، في ظل الموجة الثانية من جائحة 'كورونا'.

وأضاف المتحدث باسم التعليم العالي في تصريحات خاصة لـ' أهل مصر'، بشأن مناقشات الماجستير والدكتوراه، أنها لا تندرج تحت قرار التعليق وأنها مستمرة وفق الضوابط الاحترازية للوقاية من الفيروس، موضحًا أنها من الممكن أن تتم بدون جمهور، أو تتم عبر الإنترنت بعد موافقة اللجنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم