اعلان

تأثيرات عاصفة الأمل على كافة الأنحاء ونصائح للتغلب عليها

عواصف ترابية
عواصف ترابية

تسببت عاصفة الأمل في حدوث موجة من الطقس السيء، وحدوث رياح شديدة محملة بالاتربة، علي كافة الأنحاء، وأفاد خبراء الأرصاد الجوية، أن البلاد لازالت تتأثر بالعاصفة، حيث تعرضت مناطق متعددة داخل القاهرة، للعواصف الترابية، وسادت حالة من سوء الأحوال الجوية وانخفاض شديد في درجات الحرارة.

حالة الطقس  حالة الطقس

عاصفة الأمل

سميت العاصفة بهذا الاسم بناء على بروتوكول منظمة الأرصاد الجوية العالمية الخاص بتصنيف العواصف، حيث يسود فيها نشاط الرياح، التي تؤدي إلى إثارة الرمال، وفيها تتكون السحب بكثرة، على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون مصحوبة بالبرد على بعض المناطق.

مواجهة العاصفة

أعلنت هيئة الارصاد الجوية عدة طرق لمواجهة عاصفة الأمل، منها ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، مع تجنب التعرض للأماكن المكشوفة والمعرضة للرياح، بالنسبة لمرضى الجهاز التنفسي، مع الإكثار من شرب السوائل الدافئة، وعدم ممارسة الأنشطة البحرية، و توخي الحذر على الطرق والقيادة بهدوء على الطرق السريعة، لمنع حدوث أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

أحوال الطقس أحوال الطقس

طقس غدا

من المتوقع أن يكون الطقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى، و على السواحل الشمالية، و مائل للبرودة على جنوب سيناء، والرياح تكون معتدلة، بينما تنخفض درجات الحرارة ويسود طقس مائل للبرودة على شمال وجنوب الصعيد، وتتساقط أمطار خفيفة إلي متوسطة، علي مناطق متفرقة في جميع أنحاء الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً