اعلان

ننشر نماذج امتحانات الصف الأول الإعدادي 2020- 2021 ومواصفاتها

امتحانات الصف الأول الإعدادي 2020- 2021
امتحانات الصف الأول الإعدادي 2020- 2021

نماذج امتحانات الصف الأول الإعدادي تحظى باهتمام عشرات الآلاف من الطلاب بمرحلة الاعدادية، تزامنا مع قُرب انطلاق امتحانات نصف العام الدراسي الأول 2021، والمقرر بدءها بعد أيام قليلة من اليوم، حيث يبحث الطلاب بشغف كبير عن نماذج امتحانات الصف الأول الإعدادي للعام الدراسي 2020- 2021. وهي بمثابة نماذج استرشادية لتكون دليلهم لمعرفة مواصفات امتحانات الصف الأول الإعدادي.

نماذج امتحانات الصف الأول الإعدادي 2020-2021

نماذج امتحانات الصف الأول الإعدادي اعتمدت خلالها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نظام مختلف، وأيضا مراحل النقل في الصفوف الابتدائية والاعدادية وذلك فيما يتعلق بالفصل الدراسي الأول، ونظرا لصغر سن الطلاب في مرحلة أولى إعدادي، يشعرون بالقلق والخوف من نوعية الامتحانات الجديدة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضمن نظام جديد لتطبيقها خاصة بعد التغيرات التي طرأت على العملية التعليمية وتأثرت بها منظومة التعليم في مصر والعالم، بسبب جائحة فيروس المستجد.

مواصفات امتحانات الصف الأول الإعدادي 2020-2021

يعتمد نظام امتحانات الصف الأول الإعدادي 2020-2021 الجديد على أن يكون الامتحان في ورقة واحدة ويحتوي على جميع المواد سواء العربي أو الدراسات الاجتماعية أو الرياضيات أو الانجليزي أو العلوم. ومن خلال التقرير، نحاول تقديم نموذج استرشادي للامتحان حتى يتمكن الطلاب من التدريب عليه والتمكن منه، لإزالة الشعور بأي خوف يرافقهم أثناء أداء الامتحان.

نموذج استرشادي امتحانات الصف الأول الإعدادي 2020-2021

حددت وزارة التربية والتعليم نظام بورقة الأسئلة، عبارة عن ورقة تتكون من أسئلة متعددة، كل جزء فيها خاص بمادة معينة كما يلي:

السؤال الأول: لغة عربية

أكمل من بين الأقواس .. قطعة ومعاني مفرداتها

سؤال من قصة عقبة بن نافع

السؤال الثاني: العلوم

اختار من متعدد

أكمل العبارات

امتحانات الفصل الدراسي الأول 2020-2021

في وقتٍ سابق، أعلنت وزارة التعليم تفاصيل الامتحان الموحد لطلاب النقل من الصف الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى،ستكون الأسئلة مترابطة وبحد أقصى 3 أسئلة من كل مادة على أن تكون الأسئلة بسيطة وغير معقدة فى الإجابة عنها.

ستكون الأسئلة مناسبة لوقت الاختبار تضعهااللجنة الفنية لواضعى الامتحانات والتى ستكون من الإدارات التعليمية والمديريات، وسيتم تصحيح الأسئلة من مدرسى المدرسة حسب التخصص أى أن ورقة إجابة الطالب تمر على المعلمين حسب التخصص.

- لا رسوب فى الترم الأول لأن هناك امتحانات فى الترم الثانى يستطيع الطالب التعويض من خلالها.

-اختبار فبراير الجارى مخصص له 50% من درجات الطالب عن العام الدراسى وباقى الامتحانات مارس وأبريل ومايو 50% وبالتالى من يتغيب عن امتحان الترم الأول ' فبراير الجارى' من الصعب أن يعوض فى الترم الثانى.

لو أن للطالب عذر ولم يدخل امتحان الترم الأول الذى سيعقد فى فبراير الجارى عليه التقدم بطلب لتأجيل الامتحان إلى الامتحانات الأخرى سواء فى مارس أو إبريل وسوف يحتفظ بحقه كاملا فى الدرجات ال50% المخصصة للترم الأول.

WhatsApp
Telegram