المشرف العام على التحرير داليا عماد

الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقات الشديدة

أهل مصر
بطاقة الخدمات المتكاملة
بطاقة الخدمات المتكاملة
اعلان

يتساءل الآلاف من الأشخاص ذوي الإعاقة، عن طريقة الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي، حيث تُعد بطاقة الخدمات المتكاملة، بمثابة جواز مرور لذوي الاحتياجات الخاصة، وتضمن لهم هذه البطاقة الحصول على كافة الخدمات وفقًا للقانون رقم 10 لسنة 2018 والمنظم لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ويُقدم لكم "أهل مصر"، طريقة الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقات الشديدة، حيث أنها المدرجة ضمن المرحلة الأولى، من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التضامن.

استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، الفئات التي يحق لها استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة في المرحلة الأولى وهم ذوي الإعاقات الشديدة فقط.

ذوي الإعاقات الشديدة:

1- الشلل الدماغي.

2- الشلل الرباعي "النصفي الطولي أو السفلي".

3- ضمور العضلات.

4- تيبس المفاصل في أطراف متعددة.

5- الإعاقات المتعددة.

6- البتر متعدد الأطراف.

7- فقد البصر التام.

8- فقد السمع التام "ديسيبل فأكثر".

9- متلازمة داون.

10- صغر أو كبر حجم الرأس.

Hydrocephalus or Microcephaly

11- طيف التوحد

12- ذوي القزامة "140 سم فأقل بعد سن البلوغ"

13- الجذام

شروط استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

يتطلب استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة إجراء كشف طبي يقوم به أحد مستشفيات وزارة الصحة أو الهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية والتعليمية أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة والشرطة.

الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقات الشديدة

يمكن لذوي الإعاقات الشديدة الذين سبق لهم التسجيل عبر الموقع الخاص بالوزارة لاستخراج البطاقة، واتباع الخطوات من التسجيل والكشف الطبي، وإرفاق المستندات المطلوبة، الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة من خلال الرابط المباشر، اضغط هنـــــــا.

المرحلة الأولى لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

ذكرت وزارة التضامن، أن هذه المرحلة سيستفيد منها أكثر من 2 مليون مواطن من الأشخاص ذوي الإعاقة، على أن يتم فتح الباب أمام باقي الإعاقات خلال الفترة القادمة.

إقرأ أيضاً:
اعلان