اعلان

دعاء الامتحان المستجاب: اللهم افتح علينا فتوح العارفين

دعاء الامتحان المستجاب
دعاء الامتحان المستجاب

دعاء الامتحان المستجاب يبحث عنه طلاب وطالبات المراحل التعليمية المختلفة تزامنا مع بدء موسم امتحانات الفصل الدراسي الأول، والذي حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث أجرى طلاب الصف الأول الثانوي امتحانات اللغة العربية اليوم الكترونيا، وتأخر فتح سيستم الامتحان ما تسبب في حالة قلق للطلاب. حتى أنه تم مد فترة الامتحانات حتى 12 ظهرا في أول أيام امتحانات نصف العام 2021. وحرص الطلاب على ترديد الأدعية والبحث عن دعاء الامتحان المستجاب على محركات البحث.

ويبحث الطلاب عن دعاء الامتحان المستجاب أثناء استعدادهم للامتحانات سواء الأزهرية أو العادية، أو طلاب وطالبات الثانوية العامة، في ظل الظروف التي تشهدها المنظومة التعليمية والتي تغيرت عن قبل كثيرا خلال العام وحتى اليوم نتيجة تفشي وباء كورونا، واستحداث طرق جديدة كي يتلقى الطلاب حصصهم المدرسية عبر منصات وزارة التربية والتعليم الإلكترونية. وإتمام العملية التعليمية عن بُعد وإجراء الامتحانات أونلاين لجميع المراحل والصفوف عدا شهادة الثانوية العامة.

دعاء الامتحان المستجابدعاء الامتحان المستجاب

دعاء الامتحان المستجاب

يحتاج الطلاب معرفة دعاء الامتحان المستجاب تزامنا مع انطلاقها، حيث أن دعاء الامتحان المستجاب يمنحهم قوة معنوية وراحة بأن الله عز وجل رفيق لهم يذكرهم بما درسوه من مواد وما حفظوه من معلومات، إذ أن التوكل على الله بعد بذل الجهد والتعب يفتح طرق النجاح والتوفيق، ويهتم الطلاب بترديد دعاء الامتحان المستجاب قبل موعد أي امتحان تيسيرا عليهم استرجاع المخزون المعلوماتي الذي طالما بحثوه جيدا لاستعادة معلوماته وقت الحاجة.

دعاء الامتحان المستجاب يبعد الخوف والتوتر لدى الطلاب خاصة الصغار كما أنه يهدئهم خاصة في حالة الذعر التي يعيشونها على مدار السنة الدراسية بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث قال الله تعالى في كتابه الكريم بالآية 28 من سورة الرعد: «الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب».

دعاء الامتحان المستجاب وأفضل أدعية ليلة الامتحان

هناك عددا من الأدعية ودعاء الامتحان المستجاب يمكنك تخزينها على هاتفك أو كراسة الملاحظات الخاصة بك، لترديده ليلة الامتحان وقبل دخول اللجنة أو قبل الدخول على سيستم الوزارة لأداء الامتحان الكترونيا.. خلال السطور نقدم مجموعة بسيطة من الأدعية ودعاء الامتحان المستجاب للطلاب ليلة الامتحان.

دعاء الامتحان المستجابدعاء الامتحان المستجاب

دعاء الامتحان المستجاب للطلاب

هنام أدعية عامة ذكرت في إطار طلب العلم والمذاكرة والتوفيق والنجاح، ولم يكن هناك دعاء بعينة دون غيره المستجاب، ومن هذه الأدعية:

- (اللهم افتح علي فتوح العارفين بحكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وذكّرني ما نسيت وأطلق به لساني، وقوي به عزمي بحولك وقوتك، فإنّه لا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الرّاحمين، اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطر أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون قل لأحلامنا كوني).

- (رب اشرح لي صدري ويسّر لي أمري واحلل العقدة من لساني يفقه قولي .. اللهم ألهمني الصواب في الجواب).

- ( اللهم بلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة، وحفظني وأصلحني وأصلح بي الأمة، اللهمّ اجعل لي نورًا، وفي قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وفي بصري نورًا، ونورًا من خلفي، ونورًا من أمامي، ونورًا عن يميني، ونورًا عن شمالي، ونورًا من تحتي، ونورًا من فوقي، اللهمّ زدني نورًا، واجعل لي نورا).

دعاء ليلة الامتحان

- (بسم الله، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا يا أرحم الراحمين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم، برحمتك أستغيث، وأنت أرحم الراحمين).

(اللهم إنا نسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تلهمنا الإجابة عند السؤال، والنجاح في الامتحان، آمين يا رب العالمين).

- (اللهم يا حي يا قيوم، رب موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمد صلى الله عليه وسلم، أكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم، وارزقني الحكمة والمعرفة والعلم وثبات الذهن والعقل والحلم).

- (اللهم أخرجنا من ظلمات الدهر، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم، وسهل لنا أبواب فضلك، وانشر لنا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين).

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)