اعلان

اعرف أماكن الحصول على لقاح التطعيم ضد شلل الأطفال

التطعيم ضد مرض شلل الأطفال
التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

يسأل المواطنون عن إمكانية حصول الطفل على التطعيم ضد مرض شلل الأطفال خلال هذه الفترة في أي مكتب من مكاتب أوالوحدات الصحية في أي محافظة، أم ينبغي على الأسرة الذهاب لأقرب وحدة صحية فقط، للمشاركة في الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي تستمر حتى غدا الأربعاء 3 مارس 2021.

أوضح الدكتور علاء عيد رئيس الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، أنه يمكن للأسرة الذهاب لتطعيم أبنائها في أي مكتب من مكاتب أو الوحدات الصحية في أي محافظة من محافظات الجمهورية، لافتا إلى أنه يجب مشاركة الأهل في الحملة القومية خلال هذه الفترة.

يذكر أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال انطلقت أول أمس الأحد 28 فبراير وتستمر حتى غدا الأربعاء، للأطفال المصريين وغير المصريين "المقيمين على أرض مصر"، من عمر يوم حتى 5 سنوات باستهداف تطعيم 16.7 مليون طفل بالمجان.

أماكن تواجد الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

- يتم تنفيذ الحملة في جميع محافظات الجمهورية.

- يتم التطعيم من خلال فرق ثابتة في مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الصحية والميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الأنفاق، وبجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق ومواقف الأوتوبيسات والسيارات.

- يتم التطعيم من خلال فرق متحركة من خلال المرور على المنازل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بجميع محافظات الجمهورية.

وجدير بالذكر أنه تم تسجيل آخر حالة شلل أطفال في مصر عام 2004، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن مصر خالية من المرض عام 2006، وعلى الرغم من ذلك تقوم وزارة الصحة والسكان بتنفيذ حملات قومية سنوية لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات، وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في ذكرى تحريرها.. القطارات تعود إلى سيناء وتعبر كوبرى الفردان الجديد "صور"