اعلان

موضوع خطبة الجمعة القادمة 12 مارس 2021

خطبة الجمعة القادمة
خطبة الجمعة القادمة

تقوم وزارة الأوقاف بتحديد عنوان خطبة الجمعة، لذا يطالع الكثير من المتابعين المواقع الالكترونية، للبحث عن عنوانها، كما تنشر الموضوع كاملاً بصيغة pdf عبر موقعها الرسمي، لمساعدة الأئمة في التحضير الجيد، ويعرض لكم ' أهل مصر' من خلال التقرير التالي، موضوع الخطبة القادمة، والإجراءات التي لابد من الالتزام بها.

خطبة الجمعة خطبة الجمعة

خطبة الجمعة القادمة

حددت وزارة الأوقاف خطبة الجمعة القادمة للحديث عن 'حق الوطن والشهادة في سبيله'، وتشدد علي ضرورة الالتزام بنص الخطبة، أو على أقل تقدير بجوهرها، مع الالتزام بضابط الوقت، دفعاً لعدم الإطالة علي المصلين، و يعتبر هذا الموضوع ذو أهمية كبيرة، لإبراز مدي حق الوطن علي كل مواطن، والذي يتطلب التضحية من أجله بالنفيس الغالي.

وقد تحدث النبي صلي الله عليه وسلم عن الشهيد فقال: «إنَّ للشّهيدِ عندَ اللهِ عزَّ وجلَّ سِتَّ خِصالٍ: أن يُغفَرَ له في أولِ دَفعةٍ من دمِه، ويَرى مقعدَه من الجنَّةِ، ويُحَلَّى حُلَّةَ الإيمانِ، ويُزَوَّجَ من الحُورِ العِينِ، ويُجارَ من عذابِ القبرِ، ويأمنَ من الفزعِ الأكبرِ، ويُوضَعَ على رأسِه تاجُ الوَقارِ الياقوتةُ منه خيرٌ من الدُّنيا وما فيها، ويُزَوَّجَ ثِنتَينِ وسبعينَ زوجةً من الحُورِ العِينِ، ويُشَفَّعَ في سبعينَ إنسانًا من أقاربِه».

إجراءات الخطبة

تناشد الوزارة المصلين ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، عن طريق مراعاة التباعد الاجتماعي وعدم التصافح، و الإلتزام بإحضار سجادة للصلاة بها في المسجد .

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة

حول الخطبة

تحدد الوزارة موضوع الخطبة في إطار تجديد وإصلاح الخطاب الديني، وتقوم أيضاً بتحديد الوقت الذي يلقي فيه النص، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية، وقد أفادت الوزارة إنها علي ثقة في سعة أفق الأئمة، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط الخطاب الدعوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً