اعلان

دعاء أول يوم شعبان 1442 هجرية..ردده من الآن

شهر شعبان
شهر شعبان

يزداد البحث عن دعاء أول يوم شعبان 1442، حيث يتضرع المسلمون إلي الله سبحانه وتعالي، بالدعاء، وطلب العفو والمغفرة، في هذه الأيام المباركة، ففيها يطلع المولي عز وجل علي عباده فيغفر لهم إلا المشرك والمشاحن، و كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يكثر من الصيام، ولما سأل عن سبب ذلك، قال بأن هذا الشهر ترفع فيه الأعمال إلي الله وأحب أن يرفع عملي وأنا صائم.

شهر شعبان شهر شعبان

دعاء أول يوم شعبان

- اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهُمَّ اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهُمَّ احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، ومن تحتي يارب العالمين.

- اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الهمِّ والحزنِ، والعجزِ والكسلِ، والبُخلِ والجُبنِ، وضَلَعِ الدَّينِ، وغَلَبَ الرجال يا ارحم الراحمين.

-اللّهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللهم اصلح لنا أمورنا، وتقبل منا يا أكرم الأكرمين.

- اللَّهُمَّ إنَا نسألك باسمك الأعظم الأعزّ الأجلّ الأكرم الَّذِي إِذَا دُعيت به أجبت، وإِذَا سُئلت به أعطيت، اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم، اللهم يا سامع الصوت ويا سابق الفوت، اللهم يا رحمن يا رحيم يا رحمن الدنيا والآخرة ارحمنا رحمة تغننا عن رحمة من سواك.

دعاء شهر شعبان

ومن الأدعية التي يمكن التقرب بها الي الله سبحانه وتعالي في هذا الشهر مايلي:

- اللهم أعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمّهاتنا وسائر قراباتنا من النار يا عزيز يا غفّار، اللهمّ يا فارج الهم، يا كاشف الهم، يا مُجيب دعوة المضطرّين لا يخفى عليك شيء من أمرنا، نسألك يا ربّنا مسألة المساكين، ونبتهل إليك يا ربّنا ابتهال الخاضع المذنب الذّليل.

- اللهم انا نسألك علمًا نافعًا، وقلبًا خاشعًا، ولسانًا ذاكرًا، وعملًا صالحًا، ويقينًا صادقًا.

- اللهم انا نعوذ بك من الموت وكربته، والقبر وغُمّته، والصراط وذلته، ويوم القيامة وروعته.

- اللهم اجعلنا نخشاك حتى كأننا نراك، وأسعدنا بتقواك، متّعنا برؤياك، واجمعنا بنبيك ومصطفاك، وانصر الإسلام وأعزّ المسلمين.

دعاء شهر شعبان دعاء شهر شعبان

أدعية مستحبة

- اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا، يا رب العالمين .

- اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، يا ارحم الراحمين.

WhatsApp
Telegram