اعلان
اعلان

تعر على موعد إجازة شم النسيم 2021

شم النسيم
شم النسيم

ينتظر المواطنين كل عام موعد إجازة عيد الربيع شم النسيم 2021 فهو يعتبر من أقدم الاحتفالات المصرية التي ينتظرها الكثير من المصريين حيث يحتفلون بهذا العيد بخروجهم للحدائق والمتتزهات ومنهم من يسافر لكي يقضي هذه العطلة مع عائلته.

ومن المعروف أن موعد شم النسيم يأتي في اليوم التالي لاحتفال الأقباط المصريين بعيد القيامة المجيد، وبذلك يكون موعد شم النسيم 2021 هو الاثنين 3 مايو، الموافق 21 من شهر رمضان المبارك للعام 1442 وهو إجازة رسمية، للقطاعين الخاص والحكومي.

احتفالات شم النسيم

ويتميز هذا العيد بتناول الفسيخ والرنجة والقيام بتلوين البيض كتعبيرا عن الإحتفال بهذا العيد، ولكن هذا العام يختلف ظروف مجئ عيد الربيع عن كل عام، حيث يأتي عيد الربيع في شهر رمضان الكريم لعام 2021، وأيضا إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وتحذيرات الدولة من عدم التجمعات والخروج من المنازل.

موعد إجازة شم النسيم

قررت الحكومة من قبل، ترحيل الإجازات الرسمية إلى يوم الخميس التالي، وذلك للحفاظ على سير العمل، ومن المتوقع أن تكون الإجازة يوم الخميس الموافق 6 مايو المقبل.

تاريخ الاحتفال بعيد شم النسيم

يعتبر الاحتفال بعيد شم النسيم هو احتفال فرعوني، أصبح عادة تتوارثها الأجيال، وهو يتميز بأكل الرنجة والفسيخ والبيض منذ أكثر من 4 آلاف عام وكل منها رمز، فهي ترمز إلى حب النيل والوفاء العظيم، أما تلوين البيض فهو يرمز إلى الحياة الجديدة، فكتكوت يخرج من الجماد إلى الحياة، أما الخس فهو من النباتات المقدسة التي كان يجب تناولها في تلك الفترة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء