اعلان

أماكن حملة تطعيم شلل الأطفال.. الجرعة الثانية تبدأ من اليوم وتستمر لأربعة أيام

مواعيد تطعيم شلل الأطفال
مواعيد تطعيم شلل الأطفال

إعلان الجرعة الثانية من حملة تطعيم شلل الاطفال تبدأ مع إعلان وزارة الصحة والسكان عن موعد أخذ الجرعة الثانية من شلل الأطفال 2021 حيث يحصل على التطعيم جميع الأطفال من عمر يوم حتى عمر الخمس سنوات وهذا بدون مقابل مادي للأطفال الأجانب والمصريين، ويبدأ مواعيد حملة تطعيم شلل الأطفال منذ بداية اليوم الأحد 28 مارس إلى يوم الأربعاء الموافق 31 مارس الحالي، بجدول زمني على كافة أنحاء الجمهورية ولمعرفة أماكن حملة تطعيم الأطفال ومواعيد الحملة وانطلاقها في المحافظات وآخر ميعاد تطعيم حملة شلل الأطفال 2021 بالتفصيل في السطور التالية.

تطعيم شلل الاطفال 2021

يعتبر تطعيم شلل الأطفال من التطعيمات المهمة التي يجب أن يخضعها الطفل من عمر اليوم إلى عمر الخمس سنوات، ويجرى التطعيم مجانا للأطفال المصرية والأجانب، كما تقدم الحملة منذ بداية الساعة 8 صباحا إلى الساعة 5 مساء في كافة المحافظات في جمهورية مصر العربية.

مواعيد تطعيم شلل الأطفالمواعيد تطعيم شلل الأطفال

أماكن حملة تطعيم شلل الاطفال 2021

في كافة المحافظات المصرية وفي الأماكن التالية المتوفرة في كافة الأماكن وهي:

1- مكاتب الصحة

2- الوحدات الصحية

3- المراكز الطبية

4- مراكز رعاية الأمومة والطفولة

فترة تطعيم شلل الاطفال

تمتد الفترة من الأحد 28 مارس حتى يوم الأربعاء 31 مارس أي تدوم فترة تطعيم شلل الأطفال أي يستمر لمدة أربع أيام، مع استمرار الحملة منذ بداية اليوم الساعة 8 إلى الساعة 5 مساء مع عدد ساعات 9 ساعات يوميا.

تطعيم شلل الأطفال 2021تطعيم شلل الأطفال 2021

الإجراءات الصحية المطلوبة في تطعيم شلل الاطفال 2021

في ظل فيروس كورونا يتطلب اتباع الكثير من الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء الحصول على الجرعة الثانية من تطعيم شلل الاطفال وهي:

1- ارتداء الكمامة واصطحاب المواد المعقمة.

2- الحفاظ على مسافات آمنة بينك.

3- الإلتزام بقواعد والإجراءات الوقائية.

4- حضور مرافق واحد فقط مع الطفل من أجل التطعيم.

كما تم التواصل مع جميع الجهات التي تهتم بتسهيل الفرق المتحركة لتسهيل الإجراءات وعملها حيث تم التطعيم على جرعتين ما يفصل بينهما هو شهر وذلك تبعا للحملة القومية التي تقوم بها وزارة الصحة وذلك لحماية الأطفال من شلل الأطفال.

شلل الأطفال في مصر

حيث يرجع تاريخ آخر حالة في مصر تعاني من شلل الأطفال إلى عام 2004 ويعد مصر خالية من مرض شلل الأطفال منذ عام 2006 ولكن تستمر وزارة الصحة المصرية في دعم مناعة الأطفال ضد مرض شلل الأطفال لضمان خلو مصر من مرض شلل الأطفال نهائيا إلى الأبد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي