اعلان

نقل المومياوات الملكية.. كيف رأي العالم الحفل الذي أبهر الجميع؟

نقل الممياوات
نقل الممياوات

شاهد العالم موكب نقل المومياوات الملكية، التي أجري في مصر، و تمت العملية بنجاح و بشكل عالمي أبهر كل من رأءه، ولم يكن موكب نقل الممياوات فقط ما أثار انتباه العالم، حيث تم افتتاح ميدان التحرير بعد التعديلات التي شهدها، وإحتوائه علي المسلة التاريخية التي تتوسطه، وتشغيل نافورة المياه وإضاءتها، وهو ماجعل المشهد يبدو أكثر تشويقاً.

نقل الممياواتحفل نقل الممياوات الملكية

كيف رأي العالم هذا الاحتفال؟

تصدر هاشتاج بإسم الموكب، التريند الثاني عالميًا، بعدما استغرقت ما بين 40 دقيقة لـ45 دقيقة من ميدان التحرير، وحتي متحف الحضارة المصرية، وقد تم نقل الحفل عبر400 قناة عالمية و200 مراسل أجنبي، الأمر الذي جعل الجميع يشيد بهذا الاحتفال.

قالت وكالة الـ بي بي سي' مومياوات مصر تمر عبر القاهرة في موكب الحكام القدماء، وذكر الموقع أن المصريين يشهدون موكبًا تاريخيًا لحكام بلادهم القدماء عبر العاصمة القاهرة'.

وأشارت صحيفة الاندبنبدت البريطانية، إلي دور المصريين في هذا الحفل حيث قالت ' إن المصريين اصطفوا فى شوارع القاهرة لمشاهدة موكب من الملوك والملكات يمرون عبر المدينة التاريخية'.

نقل الممياوات نقل الممياوات

فيما علقت صحيفة 'واشنطن بوست' الأمريكية علي الحدث قائلة 'أقامت مصر مسيرة احتفالية اليوم السبت للاحتفال بنقل 22 من مومياواتها الملكية الثمينة، من وسط القاهرة إلى مثواها الجديد فى متحف ضخم جديد جنوب العاصمة'.

الترويج للموكب

وكانت وزارة السياحة قد أطلقت حملة دعائية كبرى للترويج لموكب المومياوات الملكية، على منصات التواصل الاجتماعي، وفقاً للخطة الدعائية المقررة والمعتمدة، والتي تضمنت ترجمة كافة المواد والأفلام الترويجية للحدث بأكثر من لغة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً