اعلان

ادعية رمضان 2021..رددها قبل الصيام

ادعية رمضان
ادعية رمضان

تصدرت ادعية رمضان مؤشرات البحث علي جوجل، حيث يطالع الكثير من المتابعين المواقع الالكترونية، لمعرفة أفضل الأدعية التي يمكن ترديدها خلال ليالي الشهر المعظم، فلم يتبقي سوي ساعات معدودة ويهل علينا حاملاً معه الخير واليمن، وطاعات الرحمن، كما أخبر بذلك النبي محمد صلي الله عليه وسلم.

ادعية رمضان

فقد روي عنه أنه قال' إذَا كَانَ أَوَّلُ لَيْلَةٍ مِنْ شَهْرِ رَمَضَانَ صُفِّدَتْ الشَّيَاطِينُ وَمَرَدَةُ الْجِنِّ، وَغُلِّقَتْ أَبْوَابُ النَّارِ فَلَمْ يُفْتَحْ مِنْهَا بَابٌ، وَفُتِّحَتْ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ فَلَمْ يُغْلَقْ مِنْهَا بَابٌ، وَيُنَادِي مُنَادٍ: يَا بَاغِيَ الْخَيْرِ أَقْبِلْ وَيَا بَاغِيَ الشَّرِّ أَقْصِرْ، وَلِلَّهِ عُتَقَاءُ مِنْ النَّارِ وَذَلكَ كُلُّ لَيْلَةٍ'.

ادعية رمضان

يمكن التضرع إلي الله عزوجل في رمضان بهذه الكلمات، كما وردت عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم، وعن الصحابة والتابعين:

- اللّهم إنّا نسألك بأسمك العظيم الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وبأسمائك الحُسنى كلّها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا وتُحقّق رغباتنا، وتقضي حوائجنا وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا وتستـر عُـيـوبنا وتتوب علينا وتعافينا وتعفو عنا وتصلح أهلنا وذرّياتنا وأطل بعمرنا وأحسن عاقبتنا وارحمنا برحمتك الواسعة يارب العالمين.

ادعية رمضاندعاء رمضان

- اللّهم ربنا وربّ كلّ شيءٍ فالق الحَبّ والنّوى، وياربّ السّموات السّبع ورب الأرض ورب العرش العظيم، ومنزّل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيء أنت آخذ بناصيته، تقبلنا في عبادك الصالحين، وأحسن خاتمتنا يا أكرم الأكرمين.

- اللهمّ أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدَّين واغننا من الفقر برحمتك يا كريم.

دعاء رمضان

- اللّهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع المُلك ممن تشاء وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك على كل شيء قدير، تولج اللّيل في النّهار وتولج النّهار في اللّيل، وتخرج الحيّ من الميّت، وتخرج الميّت من الحيّ، وترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء ارحمني رحمة تُغنني بها عمن سواك ياودود يا كريم.

شهر رمضان

- اللّهم اغفر لي ما قدّمت وما أخّرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به منّي، أنت المُقدّم وأنت المُؤخّر وأنت على كلّ شيء قدير، اللّهم إنّي اعوذ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، وكن لنا ولا تكن علينا وانصرنا علي من ظلمنا وأمن روعاتنا ولا تجعل النار مصيرنا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
واشنطن بوست: التصعيد الإيراني الإسرائيلي الأخير يطرح احتمالية الانزلاق لصراع علني مباشر بينهما