المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

موعد أذان الفجر ثاني أيام رمضان 1442

أهل مصر
موعد أذان الفجر
موعد أذان الفجر

يترقب المسلمون موعد أذان الفجر ثاني أيام رمضان، للإمساك عن الطعام قبل حلول توقيته، فقد فرض الله سبحانه وتعالي الصوم علي عباده، من الفجر وحتي المغرب، يقول في القرأن الكريم" وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ".

توقيت أذان الفجر

موعد أذان الفجر

يحين موعد أذان الفجر ثاني أيام رمضان، حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة، في تمام الساعة 3:58 صباحاً، ويبلغ عدد ساعات الصوم 14:43 ساعة.

موعد السحور والإمساك

فيما يحين وقت السحور ثاني أيام رمضان، في تمام الساعة 1:39 صباحاً، ويمسك المسلم عن الطعام في تمام الساعة 3:39 صباحا، وعلي المقيمين خارج المحافظة مراعاة فروق التوقيت.

موعد أذان الفجر

دعاء وقت الفجر

هناك لحظات في اليوم يجب علي الإنسان أن يغتنمها ويدعو الله تعالي فيها، ومنها وقت الفجر، حيث يكون الجو ملائم للدعاء، فعلي المسلم أن يجتهد ويدعوا بما يريد، ومن الأدعية المستحبة:

- اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ العافيةَ في الدُّنيا والآخرةِ اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ العفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنياي وأهلي ومالي اللَّهمَّ استُرْ عَوْراتي وآمِنْ رَوْعاتي اللَّهمَّ احفَظْني مِن بَيْنِ يدَيَّ ومِن خَلْفي وعن يميني وعن شِمالي ومِن فَوقي وأعوذُ بعظَمتِكَ أنْ أُغتالَ مِن تحتي يا أرحم الراحمين.

- اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ.

- اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ ولا نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ بكَ ونخضعُ لكَ ونَخلعُ من يَكْفُرُكَ، اللهم قنا عذابك يوم أن تبعث عبادك.

- اللهم إنا نسألك خير هذا اليوم، وخير ما فيه، وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر هذا اليوم، وشر ما فيه، وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، وأعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر .

عاجل
عاجل
تشيلسي يقصي ريال مدريد ويضرب موعدًا مع مانشستر سيتي في نهائي إنجليزي "بنكهة أوروبية"