المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

13 أم 14 مايو .. تعرف على موعد عيد الفطر فلكيا وفق مركز الفلك الدولي

أهل مصر
موعد عيد الفطر فلكيا
موعد عيد الفطر فلكيا

يبحث الأشخاص حول العالم العربي والإسلامي عن موعد عيد الفطر فلكيا، مع قُرب انتهاء شهر رمضان الفضيل، حيث تستعد الدول الإسلامية والعربية لاستطلاع هلال شهر شوال والمُقرر تحرّيه مساء يوم الثلاثاء المقبل.

وعن موعد عيد الفطر فلكيا تتحرى الدول الإسلامية هلال العيد الأسبوع المقبل، حيث أعلن مركز الفلك الدولي توقعاته بشأن يوم العيد فى تلك الدول والتي ستتحرى الهلال في 11 مايو.

موعد عيد الفطر فلكياموعد عيد الفطر فلكيا

موعد عيد الفطر فلكيا

في هذا السياق أشارت صحيفة "الإمارات اليوم"، إلى أن رؤية الهلال في يوم 11 مايو من المُرجح أن تكون صعبة للغاية بسبب غروب القمر قبل الشمس وبسبب حدوث الاقتران "تولد الهلال" بعد غروب الشمس، وعليه ستكمل هذه الدول عدة رمضان 30 يوما، ويكون يوم العيد، بحسابات الفلك، الخميس 13 مايو.

وحسب الصحيفة، أكد المركز أن الدول التي بدأت شهر رمضان الأربعاء الموافق 14 أبريل، ستتحرى هلال العيد الأربعاء الموافق 12 مايو.. وهي:

(بروناي والهند وبنغلادش وباكستان وإيران وسلطنة عُمان والمملكة المغربية) وعددا من الدول الإفريقية الإسلامية.

موعد عيد الفطر فلكياموعد عيد الفطر فلكيا

موعد عيد الفطر فلكيا

أما الدول التي ستتحرى الهلال الأربعاء الموافق 12 مايو، فإن رؤية الهلال يومها ممكنة في الدول العربية فى آسيا وأوروبا. وفي هذه الدول (معظم قارة إفريقيا وكندا وأمريكا الجنوبية) حيث تكون رؤية الهلال سهلة ويمكن بالعين المجردة من معظم الولايات المتحدة وأمريكا الوسطى وشمال أميركا الجنوبية".

وأشار المركز أنه من المتوقع أن يكون العيد في معظم هذه الدول الخميس الموافق 13 مايو أيضا، في حين أنه قد يكون الجمعة الموافق 14 مايو في بعضها مثل باكستان وبروناي نظرا لعدم إمكانية رؤية الهلال يوم الأربعاء من هذه المناطق بالعين المجردة.

عاجل
عاجل
الرئيس السيسي لنظيره الكونغولي: مصر لن تقبل المساس بأمنها المائي