اعلان

8 طرق للوقاية من الإصابة بكورونا في أماكن العمل

كورونا في العمل
كورونا في العمل

يضطر العاملين بمختلف المهن النزول يوميا لمقرات عملهم وركوب المواصلات العامة مما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا أكثر من غيرهم، لذا نقدم مجموعة النصائح والإرشادات التى عليك الالتزام بها لتجنب العدوى خلال تواجدك بالعمل.

كيف تقي نفسك من الإصابة بكورونا في أماكن العمل؟

1.تطهير اليدين

بمجرد الوصول إلى المكتب أو منزلك، تأكد من تعقيم يديك جيدًا، فإذا كانت يداك على اتصال بالفيروس، فلن تتمكن من دخول جسمك، لأن التعقيم يقتل الفيروس قبل أن يبدأ في الإضرار بجسمك، كما عليك تجنب لمس أي شيء عندما تكون في مكان عام مثل مقابض الأبواب والسور وما إلى ذلك، نظرًا لانتشار الفيروس على الأسطح.

2- ارتداء القناع خلال العمل:

لابد من الالتزام بارتداء أقنعة الوجه والقفازات باليد خلال تواجدك بالعمل من أجل الحفاظ على أكثر أجزاء الجسم أي اليدين والفم، من التعرض للفيروس.

3. الحفاظ على سلامة زملائك

إذا شعرت بأعراض تتطابق مع أعراض فيروس كورونا، احرص على الراحة منعا لنشر العدوى بين زملائك وحفاظا على صحتهم حتى تتأكد من عدم إصابتك بالعدوى.

4.الالتزام بالتباعد الاجتماعى مع زملاء العمل

حافظ على مسافة مناسبة مع زملائك داخل مقر العمل، فلا تقف بالقرب من الناس إذا كنت تستخدم وسائل النقل العام، وتجنب استخدام وسائل النقل العام المزدحمة، وتجنب الاقتراب من الأشخاص الذين يسعلون أو يعطسون باستمرار.

5 .تجنب لمس الأسطح

نظرًا لأن العديد من الأشخاص يستخدمون وسائل النقل العام بانتظام، فقد تكون الأسطح هناك ملوثة، فإذا لمست أي سطح ملوث من هذا القبيل ، فهناك فرص كبيرة لدخول الفيروس إلى جسمك.

6. امتلك زجاجة ماء خاصة بك

هناك العديد من الحالات التي أصيب فيها الأشخاص بفيروس كورونا بسبب المياه الملوثة، لذلك تأكد من أنك تحمل زجاجة ماء خاص بك .

7. احرص على تقوية مناعتك

احرص على تناول بعض الأدوية والمكملات لجسمك والتي من شأنها تحسين مناعتك.

8. تناول الطعام المعبأ

لابد من تجهيز طعامك داخل المنزل ووضعه فى أوانى مغلقة الحكم، مع تجنب تناول الأطعمة غير المعبأة وأطعمة الشوارع أثناء التنقل إلى العمل، نظرا لأن طعام الشارع يزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | التشكيل