المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أسرار كحك العيد الجاهز وسر نجاح نعومته بـ5 تكات بسيطة

أهل مصر
أسرار كحك العيد الجاهز
أسرار كحك العيد الجاهز

يقدم "أهل مصر" أسرار كحك العيد الجاهز وخطوات صُنعه بخطوات بسيطة، حيث تحرص ست البيت على عمل الكحك في المنزل بدلا من شرائه جاهزا بسبب انتشار فيروس كورونا والحرص على تجنب الأطعمة والحلويات الجاهزة، لا سيما أن هُناك أسرارا لعمل كحك العيد لذا تتصدر أسرار كحك العيد الجاهز موقع "جوجل" خلال هذه الأيام قبل انتهاء شهر رمضان.

أسرار كحك العيد الجاهز يبحث عنها الآلاف لمعرفة كيفية صُنع كحك العيد مثل المحلات الشهيرة والذي يتميز بنعومته ومذاقه المميز بالسمن والسكر، ويعتبر كحك العيد "الدايب" هو ما يُميز الكحك الجاهز.

أسرار كحك العيد الجاهز

إليكم 5 أسرار كحك العيد الجاهز وتكاته التي يتميز بها وهي:

أسرار كحك العيد الجاهزأسرار كحك العيد الجاهز

أولا: الدقيق

جودة الدقيق مهمة جدا .. لذا احرصي على استخدام دقيق جيد جدا، لأن الدقيق السيء يسبب جفاف الكحك، ولا يتشرب السمن ويطردها دون أن تندمج وتعجن معه فيفسد الكحك.

ثانيا: السمن

استخدمي السمن البلدي الفلاحي الطازج، وتجنبي السمن المهدرج، حيث تعد السمنة مكون أساسي هام والسبب في مذاق الكحك الجاهز ورائحته. وضروري أن تضيفي السمن البلدي وهو ذائب تماما على خليط الكحك ثم العجن مباشرة حتى لا تظهر تكتلات.

ثالثا: سر الخلطة

هناك بعض الملاحظات والإضافات التي تعتبر سر خلطة عجين الكحك الجاهز، وهي:

-عند إضافة السوائل ضروري تكون دافئة سواء لبن أو مياه حتى لا توقف الخميرة عن عملها.

- تحميص السمسم قبل وضعه على الدقيق، لأن وضعه نيء لا يظهر طعمه في الكحك بعد تسويته.

- ريحة الكحك توضع بمقدار حوالي ملعقة كبيرة لكل كيلو دقيق دون زيادة حتى لا تعطي طعما مرا للكحك بعد تسويته.

أسرار كحك العيد الجاهزأسرار كحك العيد الجاهز

رابعا: العجن

خلط المكونات الجافة أولا بشكل جيد معا، ثم تضاف السمن الذائب على الدقيق وتبدأ مرحلة "البث" وهي عملية فرك وتوزيع السمن جيدا على كل حبيبات الدقيق حتى يتشربها جيداً.

- بعد إضافة السوائل لا تعجن عجينة الكحك كثيرا ونكتفي فقط بلم العجين فقط بالسوائل والتأكد من اختفائه في الدقيق ومن ثم نتوقف، حتى لا يتكون عرق ويجف الكحك.

- يترك العجين لمدة نصف ساعة حتى يتخمر ولكن يجب تغطيته بفوطة أو قماشة جافة نظيفة خلال فترة التخمر والتشكيل حتى لا تجف العجينة.

خامسا : الفرن

يسخن الفرن جيدا قبل وضع الكحك ومن ثم ضبط حرارته على الدرجة الوسطى 160 درجة مع تشغيل الفرن من فوق وتحت والمروحة، حتى يخبز جيدا ويترك لمدة 15 -25 دقيقة على حسب حجم الكحك وقوة الفرن.

أسرار كحك العيد الجاهزأسرار كحك العيد الجاهز

عاجل
عاجل
السيسي يؤكد على موقف مصر الثابت للحفاظ على وحدة الأراضي الليبية