اعلان

رؤية هلال شهر شوال 1442 في مصر والدول العربية.. إجماع إسلامي

رؤية هلال شهر شوال 1442
رؤية هلال شهر شوال 1442

استطلعت دار الإفتاء المصرية رؤية هلال شهر شوال 1442 منذ قليل، من خلال لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة فى جميع المحافظات، للإعلان عن موعد عيد الفطر، وأخر يوم في شهر رمضان، وثبت أن غدا الأربعاء الموافق 12 مايو 2021، هو آخر أيام الشهر، لعدم ثبوتُ رؤية الهلالِ بالعين المجردة.

موعد عيد الفطر

وبناءا علي ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الخميس الموافق 13 مايو 2021 ميلاديًّا، هو أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1442 هجريًّا.

رؤية هلال شهر شوال 1442 رؤية هلال شوال

عيد الفطر في السعودية

وأعلن الديوان الملكي السعودي أن غدًا الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وأن الخميس المقبل أول أيام عيد الفطر المبارك أيضاً، بعد تعذر رؤية الهلال اليوم، في مراصد تمير وتبوك وسدير، بالمملكة.

عيد الفطر في العراق

كما أعلن ديوان الوقف السني في العراق ودار الإفتاء العراقية، أن غدا الأربعاء، هو المتمم لشهر رمضان، وأن يوم الخميس المقبل أول أيام شهر شوال وعيد الفطر المبارك، بعد تعذر رؤية شوال.

عيد الفطر في الإمارات

وأعلنت اللجنة المكلفة بتحري رؤية هلال شهر شوال لسنة 1442 هجرية في الإمارات، أن غدا الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان وأن بعد غد الخميس هو أول أيام عيد الفطر.

رؤية هلال شهر شوال 1442 رؤية الهلال

عيد الفطر في فلسطين

كما أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، أن غدا الأربعاء، هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وعليه فإن أول أيام عيد الفطر ستكون يوم الخميس المقبل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل