اعلان

خطوات تسجيل لقاح كورونا في مصر وطريقة متابعة الطلب

 لقاح كورونا المستجد
لقاح كورونا المستجد

التسجيل في لقاح كورونا في مصر من الأمور الهامة التي يبحث عنها المواطنون حاليا حيث يزداد البحث يوميا على لقاح فيروس كورونا وكيفية التسجيل للقاح كورونا .

وبشكل مستمر تزداد نسبة المقبلين على التسجيل للحصول على لقاح كورونا المتوافر في مصر حاليا هذا بسبب حالة الخوف والرعب من الإصابة بفيروس كورونا المستجد وأعراضه ومضاعفاته الخطيرة، لذلك نوفر إليك خطوات التسجيل لقاح كورونا مصر الموفر من وزارة الصحة المصرية وطريقة تتبع طلب الحصول على لقاح كورونا والرابط المباشر لتسجيل لقاح كورونا من خلال السطور التالية.

لقاح كورونا في مصر

يتوافر في مصر لقاح ضد فيروس كورونا من قبل الشركة الصينية وهو سينوفارم مع التعاقد مع مجموعة G42 الإماراتية للحصول على لقاحين من النوع المعطل حيث أثبت فاعليته في الحماية من كورونا ومنع الإصابة بنسبة 100% حيث ينجح في توليد أجسام مضادة للفيروس بنسبة 99% وفاعليته سجلت حوالي 86%، كما يصاحبه بعض الأعراض البسيطة والتي تعد طبيعية في حالة تلقي اللقاح والتي منها ارتفاع درجة الحرارة وبعض الخمول والتعب والألم والاحمرار في مكان التطعيم.

كيفية التسجيل في لقاح كورونا

إليك بالتفاصيل كيفية التسجيل للحصول على لقاح كورونا في مصر بالخطوات على حسب تتابعها من موقع وزارة الصحة والسكان، وهذا في إطار تسهيل خطوات تسجيل فيروس كورونا المستجد والحصول على حماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد وأعراضه ومضاعفاته الخطيرة.

خطوات التسجيل للحصول على لقاح كورونا

طريقة التسجيل للحصول على لقاح كورونا المستجد

1- الدخول على الرابط المباشر لتسجيل فيروس كورونا المستجد من هــنــــا.

2- اختيار التسجيل لطلب اللقاح.

3- اختيار الفئة التي تخصك من الخيارات التالية:

- العاملين في القطاع الطبي

- أصحاب الأمراض المزمنة في جميع الفئات العمرية

- فئات أخرى

وهذا لتحديد مدى أهمية وأولوية الحصول على اللقاح.

4- ادخل البيانات الأساسية واتبع الخطوات التي تليها وتأكيد الطلب وتأكد من الحصول على رقم الطلب.

عند كتابة البيانات واختيار الموقع ستلاحظ حالة قائمة الانتظار في وقت تسجيلك حيث تتدرج من قائمة الانتظار ضعيفة إلى متوسطة إلى عالية إلى عالية جدا.

خطوات متابعة حالة طلب اللقاح

طريقة التسجيل للحصول على لقاح كورونا المستجد

1-الدخول على الرابط المباشر لتسجيل فيروس كورونا المستجد من هـــنـــا.

2- اختيار متابعة حالة الطلب.

3- كتابة رقم الطلب وآخر أربعة أرقام من رقمك القومي.

4-اضغط على كلمة استفسار وانتظر لحظات وستظهر لك البيانات والمواعيد.

في حالة قبول طلبك مباشرة وذلك في حالة إن كنت من الطاقم الطبي أو من الذين يعانون من الأمراض المزمنة فتوقع أن تتلقى رسالة على الهاتف تشير بتوجهك فورا لتلقي اللقاح فور تسجيلك.

WhatsApp
Telegram