اعلان

لطلاب الماجستير وراغبي العمل بالشركات الكبرى.. كل ما تريد معرفته عن امتحان التوفل وأسعارها

امتحانات التوفل TOFEL في مصر
امتحانات التوفل TOFEL في مصر

امتحان TOFEL من الشهادات المطلوبة لتسجيل مناقشة الماجستير ويشترط اجتيازه بدرجات معينة ومحددة لأجل مناقشة رسالة الماجستير، وهناك جامعات تجعل شهادة التويفل ضمن شروط تقديم الرسالة، وتعتبر من الشهادات المهمة في بعض الشركات والأماكن التي توفر العمل حيث تعتبر من الشهادات الموثوقة، لذا يبحث الكثيرون عن امتحانات التوفل في مصر وكيفية الحجز والاستعداد لامتحان التوفل، وتوفر الكثير من الأماكن تدريبات وكورسات متعددة لإعداد الطلاب من جميع المراحل وإعداد الشباب والخريجين من جميع الفئات والأعمار إلى امتحان TOFEL، ولأجل إعداد نفسك لامتحان التوفل إليك الخطوات وطرق الحجز وكافة المعلومات حول امتحانات التوفل في مصر من جامعة القاهرة.

امتحان التوفل TOFEL

كلمة TOFEL هي اختصار لـ Test of English as a Foreign Language وتعنى اختبار الإنجليزية كلغة أجنبية، وهو امتحان يقيس مستوى غير المتحدثين باللغة الإنجليزية ومدى قدرتهم على ممارستها حيث يقيس مستوى استماع وفهم اللغة الإنجليزية من خلال محادثة صوتية بين شخصين، ومقدار فهم اللغة ومرادفاتها من خلال قراءة فقرات مكتوبة باللغة الإنجليزية، كما يقيس مستوى تعلم القواعد الإنجليزية بشكلها الصحيح، وهذا كله في امتحان واحد لأغراض مختلفة.

أنواع امتحان التوفل في مصر

هناك أنواع لامتحان التوفل في مصر وتختلف بحسب الأغراض التي تنوي تقديم الشهادة لها، وإليك النوعين:

-النوع الأول الدولي وهذا يمكن الحصول عليه إلكترونيا أو من الجامعات المختصة لإجتياز امتحان التوفل المصرح بها في الموقع الرسمي والذي تحتاجه للدراسة في الخارج أو العمل في الخارج وإلى آخره.

- النوع الثاني المحلي وهو بحسب كل دولة، ويوفره مركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة التخصصية.

امتحانات التوفل TOFEL في مصر

أقسام امتحانات التوفل في مصر

بالنسبة للنوع المحلي فإن عليك أن تعرف أقسام امتحان التوفل والذي تنطبق على نفس المعايير لامتحان التوفل حول العالم وهي:

القسم الأول: محادثات لقياس مستوى الاستماع من خلال محادثات بين شخصين حول موضوع أو حدث محدد، وتوجد أسئلة اختيار من بين 4 جمل لمعرفة الإجابة الصحيحة التي لها علاقة بالحوار.

القسم الثاني: قسم القراءة ويتم وضع فقرة أو اثنين عليها أسئلة ما بين تحديد إجابة سؤال محدد وما بين استخراج كلمات مترادفة لنفس الكلمة.

القسم الثالث: تصويب الخطأ أو اختيار من متعدد وهذا يقيس قدرتك على فهم القواعد الإنجليزية والضمائر وغيرها.

القسم الرابع: سؤال لكتابة مقال مصغر في ختام امتحان التوفل.

خطوات الحجز لإجراء امتحان التوفل TOFEL

ولأجل الحصول على شهادة التوفل المحلية التي تستمر معك لمدة سنتين على التوالي إليك الخطوات التالية:

1- الإعداد المباشر لاختبارات التوفل من خلال الكورسات والدورات المخصصة.

الدورات المتاحة في جامعة القاهرة لإعداد امتحان التوفل

- مراجعه اليوم الواحد أونلاين وتتكلف حوالي 500 جنيه أو بالحضور فى المركز بتكلفة 425 جنيها يوم السبت من 10 صباحا إلى 5 مساء.

- ورشة عمل 6 أيام متتالية يوميا 4 ساعات من 5 م إلى 9 م أونلاين، أو بالحضور، وتتكلف حوالي 2200 جنيه، وستبدأ يوم الأحد الموافق 6-6-2021 الساعة 5 مساء وتجرى أون لاين.

- دوره تأهيلية 60 ساعة في 5 أسابيع 3 محاضرات أسبوعيا بتكلفة 1000 جنيه، وستبدأ من يوم الثلاثاء 15-6-2021 الساعة 5 إلى الساعة 8 مساء.

والحجز بالمبلغ والاطلاع على البطاقة الشخصية في المركز يوميا من 9 إلى 3 والجمعة إجازة، أو عن طريق الرابط الالكتروني التالي من هـــنــــا.

ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة صفحة الفيس بوك باسم مركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة التخصصية والرابط المباشر من هـــنــــا.

2- طريقة الحجز المسبق لامتحان التوفل حيث يفضل حضور الاختبار بأسبقية الحجز واكتمال العدد حيث يتم الحجز من خلال الاطلاع على البطاقة الشخصية في المركز يوميا ما عدا الجمعة من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 3 مساء أو من خلال الرابط الإلكتروني.

و يبلغ سعر اختبار التوفل الإلكتروني حوالي 800 جنيه ويتم مرتين في الشهر بالحجز المسبق يوم الإثنين من 1 إلى 3.

ويصل سعر امتحان التوفل الورقي حوالي 700 جنيه ويجرى أي يوم اثنين من الساعة 10 إلى 12 والفترة الثانية من 1 إلى 3 حتى اكتمال العدد في الفترة الأولى.

ويتوافر اختبار إلكتروني في المركز بسعر 800 جنيه بالمركز الرئيسي بالجيزة.

أماكن إجراء امتحان التوفل التابعة لجامعة القاهرة

- المركز الرئيسي في الجيزة.

- فرغ المركز في جامعة القاهرة في الشيخ زايد.

5- تعلن نتيجة امتحان التوفل على الصفحة الرسمية على الفيس بوك باسم مركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة التخصصية والرابط المباشر من هـــنــــا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش السوداني عن احتجاز مصر سفينة متجهة للسودان: معلومات مضللة