اعلان

خطوات نقل البطاقة التموينية من محافظة إلى أخرى إلكترونيًا

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

بطاقة التموين من أهم ما يبحث عنه المواطنون وذلك لأهميتها في توفير السلع التموينية المدعمة لكافة المواطنين، ومن أجل الحفاظ عليها والحصول عليها يحتاج المواطنون الكثير من الإجراءات عند حدوث أمور متغيرة لطبيعة حياتهم والتي منها إضافة أفراد على البطاقة التموينية أو خطوات تجديد البطاقة التموينية أو طريقة عمل فصل اجتماعي وغيرها من الخدمات التي تتيحها وزارة التموين والتجارة الداخلية إلكترونيا، ومن أهم هذه الخدمات والتي قد تتسبب في الكثير من الإجراءات التي يجب أن تتبع هي طريقة نقل من محافظة لأخرى، وهذا بسبب ظروف العمل أو الانتقال للزواج وغيره من الأغراض التي يضطر فيها المواطن للانتقال إلى محافظة أخرى، إليك طريقة نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى إلكترونيا بالصور.

نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى

من خلال الموقع الرسمي 'دعم مصر – وزارة التموين والتجارة الداخلية' تتيح وزارة التموين طريقة نقل بطاقة التموين من محافظة إلى محافظة أخرى من خلال اختيار بعض الاختيارات عبر الموقع الإلكتروني وذلك لتسهيل على المواطنين إجراءات النقل ومنع التزاحم في المكاتب الحكومية والأوراق وغيرها، إليك خطوات نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى بالصور.

خطوات نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى إلكترونيا

في حالة انتقالك من محافظة لأخرى للإقامة بها والحاجة إلى نقل البطاقة التموينية لكي تحصل على السلع التموينية المدعمة إليك الخطوات البسيطة من الموقع الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية:

1- الدخول إلى الموقع الرسمي 'إدارة دعم مصر .. وزارة التموين والتجارة الداخلية' وللدخول إليه من خلال الرابط المباشر من هــــنــــا.

نقل البطاقة التموينية من محافظة إلى أخرى إلكترونيا

2- من خانة باسم 'خدمات تموينية للمواطنين' اختر خيار 'النقل من محافظ إلى أخرى'.

3- انتظر قليلا وستظهر رسالة تحذيرية تنص على 'رسالة تحذيرية في حالة إثبات اي تزوير في اي بيان من بيانات البطاقة سوف يتم عمل الآتي:

- إلغاء البطاقة نهائيا .. المساءلة القانونية بادلاء بيانات خاطئة في مستندات رسمية. أوافق – غير موافق'.

نقل البطاقة التموينية من محافظة إلى أخرى إلكترونيا

4- قم بالموافقة على الرسالة التحذيرية ثم أملأ خانة 'ادخل رقم البطاقة التموينية' برقم البطاقة الخاصة بك.

نقل البطاقة التموينية من محافظة إلى أخرى إلكترونيا

5- الإجابة عن الأسئلة المخصصة ببيانات البطاقة التموينية والمحافظة التابعة لها ورقم الهاتف الخاص بصاحب البطاقة المسجل على المنظومة من قبل، وسيظهر 3 أرقام أخيرة منه.

6- اختر المحافظة والإدارة والمكتب والتاجر الجديد.

7- سيتم الإرسال على الرقم الذي سجلته في الخطوات السابقة كود للتأكيد قم بإدخاله سريعا في الزمن المحدد 3 دقائق.

8- أضغط على إرسال وسيتم خصم 1 جنيه مباشرة.

في حالة فوات الأوان لكتابة الكود يمكن للمواطن الضغط على إرسال الكود مرة أخرى للتأكد ثم الضغط على نقل من محافظة إلى أخرى للتفعيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين