تعرف على بدائل شهادة ادخار 15% في بنكي الأهلي ومصر

أصدر بنكي الأهلي ومصر قرارا، بعمل شهادة بعائد سنوي يصل إلى 15% يتم صرفه شهريا لمدة عام فقط
أصدر بنكي الأهلي ومصر قرارا، بعمل شهادة بعائد سنوي يصل إلى 15% يتم صرفه شهريا لمدة عام فقط

أصدر بنكي الأهلي ومصر قرارا، بعمل شهادة بعائد سنوي يصل إلى 15% يتم صرفه شهريا لمدة عام فقط وهي آجال الشهادة لمواجهة تبعات فيروس كورونا، حتى تم ايقاف العمل بالشهادة في سبتمبر الماضي بعد انحسار تبعات فيروس كورونا. أي أن آجال شهادة الادخار ذات فائدة 15% انتهت في منتصف شهر سبتمبر المقبل، بعد أن بدأ بنكا الأهلي ومصر رد استحقاقها للعملاء نهاية شهر مارس الماضي.

أصدر بنكي الأهلي ومصر قرارا، بعمل شهادة بعائد سنوي يصل إلى 15% يتم صرفه شهريا لمدة عام فقط

بدائل شهادة ادخار 15% في بنكي الأهلي ومصر مع بدء استحقاقها

جذبت شهادة 15% مدخرات بقيمة 750 مليون جنيه استحوذ البنك الأهلي منها على 500 مليون جنيه، حيث يعود طرح شهادة 15% ذات أكبر عائد في البنوك إلى قرار لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي ضمن إجراءاتها الاحترازية لمواجهة الاثار السلبية المتوقعة من فيروس كورونا على الاقتصاد، وسعيهم في إعطاء العملاء عائد مربح على مدخراتهم بالجنيه.

ولا يتم تجديد أصل قيمة الشهادة 15% بعد انتهاء آجالها ، تلقائيا ولكن بعد موافقة العميل على التجديد واختيار نوع الشهادات المتاحة حاليا في البنك لإعادة استثمارها مرة أخرى بسبب عدم وجود شهادة بنفس آجال الشهادة 12 شهرا.

ويقبل العملاء بعد إيقاف الشهادة للعائد السنوي 15% على شراء شهادة 11% لآجال 3 سنوات التي تعد أكبر عائد حالي في البنكين ويصرف عائدها شهريا.

شهادة ادخار 15% في بنكي الأهلي ومصر

ويُصدر بنك مصر شهادة القمة لأجل 3 سنوات: تصرف فائدة سنوية ثابتة بنسبة 11% ودورية صرف العائد شهريا، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه ومضاعفاته، وشهادة ادخار لأجل 5 سنوات: تعطي عائدا سنويا ثابتا 9%، ودورية صرف العائد شهريا، ويبدأ شراؤها من أول 1200 جنيه ومضاعفات الألف جنيه.

أما البنك الأهلي، فيصدر الشهادة البلاتينية 3 سنوات: نسبة الفائدة 11% سنويا للعائد الشهري، وشهادة الاستثمار (أ) ذات آجال 10 سنوات: نسبة الفائدة 9.75% سنويا يصرف العائد بنهاية المدة، وشهادة الاستثمار (ب) ذات آجال عام: نسبة الفائدة 9.75% سنويا يصرف العائد شهريا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً