اعلان

أسباب متوقعة لارتفاع أسعار الشقق خلال 2021 .. تعرف عليها

ارتفاع أسعار الشقق خلال 2021
ارتفاع أسعار الشقق خلال 2021

توقعات جديدة بشأن ارتفاع أسعار العقارات مجددًا، وبالتالي تزيد معها أسعار الشقق السكنية خلال 2021 تحديدا النصف الثاني، حيث من المتوقع زيادتها بنسب تتراوح بين 5 إلى 20%، وأرجع البعض أن توقعات زيادة الأسعار خلال الفترة المقبلة لها عدة أسباب .. هي:

ارتفاع أسعار مواد البناء.

تطبيق اشتراطات البناء الجديدة.

واستقرت أسعار العقارات خلال العام الماضي في كثير من المناطق، بينما سجلت ارتفاعا قارب الـ5% في المناطق الأكثر طلبا مثل العاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة و6 أكتوبر، وذلك بسبب أزمة كورونا التي بدأت مطلع العام الماضي.

ارتفاع أسعار الشقق خلال 2021ارتفاع أسعار الشقق خلال 2021

أسباب متوقعة لارتفاع أسعار الشقق خلال 2021

من المتوقع أن تشهد أسعار الشقق السكنية، زيادة تصل 15% إلى 20%، لعدة أسباب أهمها:

- تراجع أسعار الفائدة على الشهادات والحسابات البنكية، مما يعمل على زيادة الطلب على الاستثمار في العقاري وبالتالي ارتفاع الأسعار.

تأثير أسعار مواد البناء

هناك آراء تُشير إلى أن العقار في 2021 سيشهد زيادة سعرية طبيعية تصل لـ15% بشكل متوسط، نتيجة ارتفاع أسعار المواد البناء، وزيادة الطلب على شراء العقار. كما أن العقارات لا تشهد تراجعا في أسعارها مثل باقي وسائل الادخار الأخرى مثل الذهب والفوائد البنكية.

وارتفعت أسعار مواد البناء والتشطيب في نهاية شهر مايو، مقارنة بشهر يناير حتى أبريل الماضي، وذلك حسب تقرير رسمي صادر عن الإدارة المركزية للاحتياجات ومواد البناء، التابعة لوزارة الإسكان.

أسعار مواد البناء

ارتفع سعر طن الحديد خلال مايو الجاري 14500 جنيه، بمعدل زيادة في السعر بلغ 51% عن مايو 2020.

فيما سجل العام الماضي 9600 جنيه.

أما الإسمنت بنوعيه الأبيض والبورتلاند العادي، شهد ارتفاعا أيضا في الأسعار، إذ سجل طن الأسمنت البورتلاند العادي 850 جنيها خلال مايو الجاري.

فيما سجل في نفس الشهر من العام الماضي 750 جنيها.

وشهدت شهدت أسعار الزلط ارتفاعا بلغ 25%، حيث سجل متر الزلط المخصوص 150 جنيها، بزيادة بلغت 30 جنيها في المتر عن العام الماضي.

ارتفاع أسعار الشقق خلال 2021ارتفاع أسعار الشقق خلال 2021

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر