اعلان

حقيقة إقرار زيادة جديدة في أسعار تذاكر المترو

زيادة جديدة في أسعار تذاكر المترو
زيادة جديدة في أسعار تذاكر المترو

حالة تساؤل آثارها بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن زيادة جديدة في أسعار تذاكر المترو بعد إعلان المهندس كامل الوزير وزير النقل بالتعاقد مع شركة فرنسية هي من تدير الخط الثالث للمترو بدءا من 25 يونيو الجاري والقطار الكهربائي الخفيف لمدة 15 عاما وستقوم بتدريب الكوادر المصرية في منظومة النقل المصري.

وبشأن إقرار زيادة جديدة في أسعار تذاكر المترو نفى الوزير تماما حدوث أي زيادات، مؤكدا 'ليس لها علاقة بأسعار التذاكر ولن تتغير أسعار تذاكر المترو'.

زيادة جديدة في أسعار تذاكر المتروزيادة جديدة في أسعار تذاكر المترو

هل تتأثر تذاكر المترو بالتحديثات الجديدة ؟

نفت الحكومة وجود أي قرار بشأن زيادة جديدة في أسعار تذاكر المترو، بينما أشار وزير النقل، إلى عمليات التحديث، وتصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي على إلحاق 300 مهندس للعمل بالسكة الحديد وسيتم تدريب 180 مهندسا بالكلية الحربية وألف فني للعمل بالسكة الحديد.

قرارات جديدة بشأن منظومة النقل

وأكد وزير النقل أنه سيتم تدريب قائد القطار على القيادة لمدة 6 شهور في أمريكا ولن يتم الاستغناء عن قائدي القطارات وسيتم الاستعانة بخبرتهم، موضحا بعض القرارات التي اتخذتها الرئاسة، والتصديق على 1000 مهندس و1500 فنى للعمل في السكة الحديد وسيتم تعيين خريج هندسة تكنولوجيا كسائق قطار وسيتم تقديم رواتب وحوافر جيدة للمهندسين الذين سيعملون قائدين للقطارات.

يأتي ذلك في إطار العمل على أن تكون مصر أكبر مركز للتجارة العالمية واللوجيستيات، ومنع وقوف المراكب في مينائي دمياط والإسكندرية لأنه يكلف الدولة مليارات، لذا كان لابد من إنشاء ميناء المكس وسيتم الانتهاء منه خلال منتصف 2023 .

زيادة جديدة في أسعار تذاكر المتروزيادة جديدة في أسعار تذاكر المترو

WhatsApp
Telegram