اعلان

تفاصيل أزمة الشيخ أسامة الأزهري بعد "إذن بالذكر" لاحدى متابعاته

أزمة الشيخ أسامة الأزهري
أزمة الشيخ أسامة الأزهري

تصدر الشيخ أسامة الأزهري موقع 'جوجل' خلال الساعات الماضية، بعد حالة الجدل التي انتشرت على مواقع السوشيال ميديا وذلك بعد إجابة الشيخ أسامة الأزهري على أحد الأسئلة التي وجهت له إلى تداول أحد فيديوهات الشيخ على جمعة وذلك بعد توضيح سبب اختيار تلك الإجابة وأيضا الرقم الذي تتضمنه.

وقام الشيخ أسامة الأزهري ردا على إحدى متابعاته ب 'إذن بالذكر' أي أذن لها بالذكر وذلك من الموافقة على الدعاء لها بالتوفيق وخصص عدد معين لذلك الذكر ، بينما تداول النشطاء، فيديو للشيخ على جمعة أوضح خلاله أنه يجوز الذكر دون الأذن حيث ثواب العبادة سواء كان استغفار أو دعاء سيحدث ولكن دون أثر وأوضح أنه يعنى البركة.

أزمة الشيخ أسامة الأزهريأزمة الشيخ أسامة الأزهري

أزمة الشيخ أسامة الأزهري بعد "إذن بالذكر"

أخذت أزمة الشيخ أسامة الأزهري بعد 'إذن بالذكر' حيزا على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما أن تلك المنصات أصبحت وسيلة لتواصل المواطنين مع دار الإفتاء وعلماء الدين، يستخدمونها في كثير من الأحيان للسؤال عن فتوى أو طلب نصيحة ورشد. حتى أن كثير من الشيوخ يقعون تحت جدال السوشيال ميديا. وبمجرد رد الشيخ أسامة الأزهري على أحد الأسئلة التي وجهت له من خلال الصفحة الرسمية له على موقع التواصل 'فيس بوك' أثيرت الأزمة.

رد الشيخ أسامة الأزهري

تسبب رد الشيخ أسامة الأزهري على إحدى متابعاته ب 'إذن الذكر' في إثارة الجدل وذلك من كونها لم يفهما معظم رواد تلك المنصة ممن اطلعوا على السؤال والإجابة، واحتاج البعض التوضيح وذلك كون الإجابة ورغم التوضيح تظل خفية أو ليس من السهل.

وسؤال المتابعة، كان عبارة عن طلب إذن ولذلك فإن إجابته كانت بالإذن وأيضا قام بتوضيح لما خصص أحد الأرقام عن غيرها وذلك من أنه كان اهتداءً بالسنة النبوية.

بالإجابة على أحد الأسئلة والذي وجه له مباشرة من قبل إحدى المتابعات ، حيث أن السؤال في الأصل كان عبارة عن 'ممكن أذن بالذكر'.

وكانت إجابة الشيخ أسامة الازهري التي لم تكن واضحة و أثارت الجدل نظرا لأنه لم يتم تداولها من قبل أنه أذن لها بالذكر الذي طلبته وأيضا وذلك ل عدد 658 مرة.

أزمة الشيخ أسامة الأزهريأزمة الشيخ أسامة الأزهري

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الاحتلال الاسرائيلي يصيب 11 فلسطينيا ويعتقل آخرين في مخيم نور شمس