اعلان

تعرف على المحلات والمطاعم المُعفاه من ضريبة القيمة المُضافة للـ "دليفيري"

أثارت ضريبة القيمة المُضافة لخدمة التوصيل الإلكترونية جدلا خلال الساعات الماضية، والتي أقرتها وزارة المالية
أثارت ضريبة القيمة المُضافة لخدمة التوصيل الإلكترونية جدلا خلال الساعات الماضية، والتي أقرتها وزارة المالية

أثارت ضريبة القيمة المُضافة لخدمة التوصيل الإلكترونية جدلا خلال الساعات الماضية، والتي أقرتها وزارة المالية حيث قررت إخضاع المأكولات التي تباع عبر المطاعم والمحلات التي تقدم خدمات التوصيل عبر مواقعها الإلكترونية لضريبة القيمة المضافة جاء لمعالجة تشوه ضريبي.

وجاء القرار الجديد لوزير المالية يأتي للنص على إخضاع نشاط المأكولات التي تباع عبر المطاعم والمحلات عبر الإنترنت بسبب وجود نص متعلق بإعفاء المأكولات بشكل عام للمطاعم والمحلات غير السياحية عدا بعض الفئات المنصوص عليها بقرار سابق لوزير المالية، وبالتالي يؤكد القرار الجديد استثناء بيع هذه المأكولات عبر طلبات الإنترنت من الإعفاء الضريبي.

المحلات والمطاعم المُعفاه من ضريبة القيمة المُضافة

المحلات والمطاعم المُعفاه من ضريبة القيمة المُضافة للـ "دليفيري"

وتتضمن فئات المطاعم والمحلات التي تقدم المأكولات المستثناة من الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة بحسب قرار وزير المالية رقم 82 لسنة 2017 ما يلي:

1- المطاعم والمحال الكائنة في المطارات أو المولات التجارية أو الأماكن الأثرية أو الملاهي أو التجمعات السكنية المغلقة.

2- المطاعم والمحال التي تقدم المأكولات المصنعة من الدقيق والحلوى من عجين.

3- المطاعم والمحال التي تكون تابعة أو جزءا من السلاسل أو الفروع العالمية أو المحلية، أو منتفعة بعلامتها أو اسمها التجاري.

4- المطاعم والمحال التي يتضمن سعر الخدمة أو السلعة بها أية مبالغ أخرى كرسم الخدمة أو غيرها.

5- المطاعم والمحال التي تنطبق عليها الشروط والمواصفات الخاصة بالمطاعم والمحال السياحية الصادرة من وزارة السياحة وطبقا للمعاينة التي تتم من خلال اللجنة المشتركة التي يصدر بتشكيلها قرار من وزيري المالية والسياحة.

أثارت ضريبة القيمة المُضافة لخدمة التوصيل الإلكترونية جدلا خلال الساعات الماضية، والتي أقرتها وزارة المالية المحلات والمطاعم المُعفاه من ضريبة القيمة المُضافة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً