اعلان

كيفية التسجيل في بوابة مصر الرقمية

طريقة التسجيل في بوابة مصر الرقمية
طريقة التسجيل في بوابة مصر الرقمية

تزداد نسب البحث من قبل العديد من المواطنين، عن كيفية التسجيل في بوابة مصر الرقمية، حيث تحرص الحكومة على تقديم أفضل خدمة لمواطنيها، من خلال جعل الكثير من الخدمات إلكترونية بدلًا من الذهاب إلى المصالح الحكومية للحفاظ على الوقت، خاصة بعد انتشار فيروس كورنا المستجد وضرورة الحفاظ على مسافة امنه بين الأشخاص وتقدم بوابة مصر الرقمية بوابة مصر الرقمية العديد من الخدمات في على 8 أقسام 'التموين، التوثيق، مركبات، الشهر العقاري، رخصي، السجل التجاري، المحاكم، الضرائب العقارية'.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية التسجيل في بوابة مصر الرقمية وذلك ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها الموقع لقرائه على مدار الساعة.

كيفية التسجيل في بوابة مصر الرقمية

- حتى تبدأ في التسجيل في بوابة مصر الرقمية قم بالدخول على الموقع الرسمي لبوابة مصر الرقمية من خلال هذا الرابط https://digital.gov.eg أو يمكنك تحميل تطبيق بوابة مصر الرقمية من الهواتف الذكية.

- اضغط على الدخول إلى حسابي ثم اختار إنشاء حساب جديد.

- للتسجيل في بوابة مصر الرقمية قم بإدخال بيانات الرقم القومي، ورقم المصنع المدون أسفل صورتك الشخصية بالبطاقة واسم الأم الأول ثم اضغط على 'التالي'.

- انتظر رسالة التأكّيد عبر رقم الموبايل الذي سجلته أو البريد الإلكتروني الذي سجلته بها كود التفعيل.

- ادخل كود التفعيل المكون من 6 أرقام بالرسالة الموجودة على هاتفك.

- تستطيع تسجيل الدخول عن طريق رقمك القومي ورقم المحمول، والذي يجب أن يكون مسجلاً باسمك.

- دون الرقم السري ثم عليك الاحتفاظ به حتى تتمكن من الدخول في المرات القادمة.

طريقة التسجيل في بوابة مصر الرقمية

طريقة التسجيل في بوابة مصر الرقمية

ويُجدر الإشارة إلى أن بوابة مصر الرقمية تحتوي على 8 أقسام 'التموين، التوثيق، مركباتي، الشهر العقاري، رخصي، السجل التجاري، المحاكم، الضرائب العقارية، وجعلت الحكومة أغلب التعاملات الحكومية إلكترونية عن طريق بوابة مصر الرقمية حتى يتكمن المواطنون من إنجاز مهامه بسهولة بدون التعرض للإجراءات القانونية الطويلة في المصالح الحكومية وترفيه وقتهم والحفاظ على صحتهم في ظل انتشار فيروس كورونا.

كما أن أن العديد من المواطنين خاصة محدودي الدخل يهتموا بخدمات بوابة مصر الرقمية خاصة الخاصة بالتموين، وذلك بعد قرار وزارة التموين برفع الحد الأدنى لإضافة المواليد الجديدة أو استخراج بطاقات تموينية جديدة للمواطنين ذوي دخل شهري يصل حتى 2400 جنيه، أو المعاشات حتى 1500 جنيه وقد بدأ العمل بهذا القرار منذ بداية شهر يوليو الجاري.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات