اعلان

موعد عيد الأضحى المبارك 2021

موعد عيد الأضحى 2021
موعد عيد الأضحى 2021

يتصدر موعد عيد الأضحى 2021 محرك البحث على جوجل، حيث يحرص المسلمين من كافة أنحاء العالم الإسلامي، على البحث عن موعد عيد الأضحى 2021، نظرًا لاقتراب موعده الذي ينتظره المسلمون طوال السنة ليؤدوا فيه فريضة الحج لمن استطاع إليه سبيلًا.

خلال السطور التالية يستعرض 'أهل مصر' موعد عيد الأضحى 2021؛ ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها الموقع لقرائه على مدار الساعة.

موعد عيد الأضحى 2021

موعد عيد الأضحى سواء في كافة بلدان العالم، حيث إنه متعلق بالحج فموعده معروف وهو اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، وحسب الحسابات الفلكية كشف الدكتور محمد غريب، الأستاذ في المعهد القومي للبحوث الفلكية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن يوم وقفة عرفات سوف تكون يوم الإثنين 19 يوليو المقبل، وأول أيام عيد الأضحى 2021، ستوافق يوم الثلاثاء 20 يوليو المقبل، ويستمر العيد أربعة أيام ليوافق آخر أيام العيد يوم الخميس 22 يوليو.

موعد عيد الأضحى 2021

إجازة عيد الأضحى 2021

إجازة عيد الأضحى من يوم وقفة عرفات يوم 19 يوليو المقبل حتى يوم 23 يوليو وتضم مدة العطلة الذكرى السنوية لثورة 23 يوليو و تم على منح العاملين بقطاعات الدولة إجازة مدتها خمسة أيام.

عيد الأضحى 2021 وفضل العشر الأوائل من ذي الحجة

تبدأ العشر الأوائل من شهر ذي الحجة أ يوم الأحد 11 يوليو القادم ونتنهي مع بداية أول يوم عيد الأضحي 2021 الموافق 20 يوليو 2021، وفضل العشر الأوائل من ذي الحجة عظيم حيث أقسم الله تعالى بهم في سورة الفجر، حيث قال تعالى'وَالْفَجْرِ، وَلَيَالٍ عَشْرٍ' وكما ذكر في فضل العشر الأوائل من ذي الحجة حديث الرسول عليه أفضل الصلاة واتم التسليم' ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله منه في هذه الأيام العشر'فقال صحابته رضي الله عنهم جميعًا: ولا الجهاد في سبيل الله! قال 'ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله ولم يرجع من ذلك بشيء' مما يوضح الفضل الكبير لتلك الأيام العشر في الإسلام فيحرض المسلمين على الإكثار من الدعاء والصلاة والتضرع إلى الله تعالى حتى ينالوا فضل تلك العشرة الكريمة.

WhatsApp
Telegram