اعلان
اعلان

ماذا تأكل في الحجر الصحي؟.. نظام تغذية صحية للمصابين بفيروس كورونا في العزل المنزلي؟

العزل المنزلي
العزل المنزلي

يحتاج مصاب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" لنظام غذائي محدد يساعد الجسم وجهاز المناعة على التصدي للفيروس لمنع حدوث مضاعفات صحية لذا يجب معرفة ماذا نأكل تحديدا في حالة ظهور الأعراض بوضوح مع إتباع عدد من الارشادات الوقائية والاحترازية.

نظام تغذية صحي في العزل المنزلي

قدمت منظمة الصحة العالمية إرشادات محددة لفترات الحجر الصحي، بما في ذلك بعض الأطعمة التي يمكن أن توفر عددًا من العناصر الغذائية، لمريض فيروس كورونا.

فترة الصباح

- تناول المكسرات والبذور مثل اللوز والجوز وبذور اليقطين وبذور الشيا وما إلى ذلك في فترة الصباح مباشرة بعد الاستيقاظ وحتى كوجبة خفيفة أثناء النهار، والمكسرات لها فوائد تحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية فالأبحاث تشير إلى أن تناول المكسرات يساعد على إنقاص الوزن، وتحتوى أيضا المكسرات على نسبة عالية من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبى.

وجبة الإفطار

- تناول الحليب هام بشكل أساسي لمرضى كورونا

- البروتين في النظام الغذائي مثل: البيض لأنه يعمل على تعزيز الإحساس بالشبع وبالتالى فهو مفيد لمرضى السمنة ويساعدهم على إنقاص الوزن، ويحافظ على صحة الجهاز المناعى ويمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط

- يجب تناول العديد من الخضروات مثل الخيار لأنه يساعدك فى إدارة مستويات السكر فى الدم

وجبة الغذاء

لابد من تناول السمك أو الدجاج يمكن تناولها مرة أخرى للحصول على كمية جيدة من البروتين، والسمك من أكثر الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 وتسمى أحماض أوميجا 3 الدهنية الغنية بالدهون الأساسية التي نحتاجها للبقاء على قيد الحياة.

المشروبات الخفيفة

- من المهم تناول عصائر الفواكه الموسمية كجزء من النظام الغذائي للمريض بفيروس كورونا

- لا ينبغي لأحد أن يفوت فرصة تناول الفاكهة في مخطط النظام الغذائي بأكمله.

- وينصح خبراء التغذية بالسوائل الدافئة.

WhatsApp
Telegram