اعلان

معلومات عن البوابة المصرية للعمرة

معلومات عن البوابة المصرية للعمرة
معلومات عن البوابة المصرية للعمرة

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتصديق بالتصديق على قانون رقم 72 لسنة 2021 الذي ينص على إنشاء البوابة المصرية للعمرة وتنفيذ الشركات السياحية رحلات العمرة بعد الموافقة من جانت مجلس النواب في أخر جلسة انعقدت له ونشرت الرسمية هذا القرار في عددها الصادر اليوم الأحد كما نص القرار والذي يسري على راغبي الحصول على تأشيرات العمرة بغض النظر عن التأشيرات العائلية ، التجارية ، رجال الأعمال ، المؤتمرات ، المرور.

وخلال السطور التالية تستعرض ' أهل مصر ' معلومات عن البوابة المصرية للعمرة ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها الموقع لمتابعيه

معلومات عن البوابة المصرية للعمرة

معلومات عن البوابة المصرية للعمرة

- من المقرر أن تكون البوابة المصرية للعمرة تابعة لوزارة السياحة.

- البوابة المصرية للعمري تراعي جميع القواعد السارية في المملكة العربية السعودية والخاصة بمنح تأشيرات أداء العمرة.

- تستثني من قانون البوابة المصرية للعمرة راغبي الحصول على التأشيرات التالية

1 - تأشيرات الزيارة العائلية والتجارية ورجال الأعمال والمؤتمرات والمرور.

2 - تأشيرات الخاصة لحاملي جوازات السفر الرسمية سواء كانت دبلوماسية - خاصة - مهمة بجانب التأشيرات الخاصة بالوفود الرسمية.

3 - التأشيرات الخاصة بالإقامة.

- البوابة المصرية للعمرة تتولي تسجيل الشركات السياحية والمؤسسات والوكلاء السعوديون والشركات من خلال الغرفة المختصة بذلك.

- يتم توثيق العقود المبرمة شركات السياحة والوكلاء السعوديين إلكترونيًا من خلال التنسيق بين الغرف المختصة في البوابة المصرية للعمرة.

- على جميع الشركات السياحية وضع البرامج المتعلقة بالعمرة والتي يتم تنظيمها وتحميلها على البوابة المصرية للعمرة.

- بعد التنسيق بين الغرف المختصة في البوابة المصرية للعمرة والجهات المعنية يتم منح الوزارة المختصة بالشركات السياحية كود تعريفي خاص بكل معتمر من ثم ترسل الوزارة أسماء المعتمرين إلى شركات الطيران أو النقل البحري أو البري.

- تفرض على جميع شركات السياحة سداد تأمين مؤقت على رحلات العمرة يتم تحديد قيمته واسترداد وذلك بعد أهد رأي الغرفة المختصة بالبوابة المصرية للعمرة.

WhatsApp
Telegram